الأخبار المحلية

معركة سعودية إماراتية حامية والخلاف يعود مجدداً (تفاصيل)

معركة سعودية إماراتية حامية والخلاف يعود مجدداً (تفاصيل)

الجديد برس : متابعات

تجدد الخلاف السعودي الإماراتي بعد إعلان “أبوظبي”، اليوم الجمعة، مقتل 6 جنود إماراتيين في “أرض العمليات”، من دون الإشارة إلى مكان الحادث؛ بسبب كيفية تغطية قناة العربية السعودية للحدث.

وفي هذا الإطار شن المغرد الإماراتي حمد المزروعي هجوماً شرساً على قناة “العربية” عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، ووصفها بأنها “عاهرة الإعلام بدون منافس” و”الفاشلة”؛ لحديثها عن الجنود الإماراتيين بـ”القتلى”.

المزروعي

ولاحقاً حذف المزروعي، المقرب من ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد، التغريدة التي احتفظ “الخليج أونلاين” بنسخة منها، وأرجع ذلك إلى سياسة موقع التغريدات القصيرة.

ولم يكن المزروعي الوحيد الذي انتقد القناة السعودية؛ إذ شن صحفيون ونشطاء وكتاب رأي إماراتيون هجوماً على القناة التي تخضع لإدارة كاملة من الديوان الملكي السعودي.

في الجهة المقابلة لم يسكت السعوديون على إساءات الإماراتيين، واستحضروا تغطيات سابقة لقناة “سكاي نيوز عربية”، التي تتخذ من أبوظبي مقراً لها، وتتبنى الرواية الإماراتية في سياستها التحريرية، بحسب مراقبين.

وفي وقتٍ سابق من الجمعة، أعلنت وكالة الأنباء الإماراتية “وام”، مقتل 6 جنود إماراتيين “نتيجة حادث تصادم آليات عسكرية أثناء أدائهم لواجبهم الوطني في أرض العمليات”، دون الإشارة إلى مكان الحادث.

وأوردت الوكالة الرسمية أسماء الجنود القتلى ورتبهم العسكرية.

نقلا عن الخليج اون لاين