الأخبار المحلية

وردنا الآن.. تحذيرات عاجلة للمواطنين وانفجارات عنيفة واشتباكات طاحنة في عدن.(تفاصيل)

وردنا الآن.. تحذيرات عاجلة للمواطنين وانفجارات عنيفة واشتباكات طاحنة في عدن.(تفاصيل)

الجديد برس : متابعات

شن مسلحون مجهولون اليوم الخميس هجوما مسلحا على نقطة أمنية تابعة للحزام الأمني الموالي للإمارات في منطقة خور مكسر بمدينة عدن.
وقالت مصاد أمنية أن مسلحين مجهولين على متن سيارة أطلقوا قذيفة (آر بي جي) على مبنى إدارة الأمن في منطقة خور مكسر، ما أدى إلى إصابة جنديين من حراسة المقر الأمني وتضرر بوابة المبنى والنوافذ.

وأوضحت المصادر أن إدارة الأمن لم ترد على المسلحين الذين لاذوا بالفرار، مشيرة إلى أن حملة مداهمات واعتقالات نفذتها في حي العريش بخور مكسر لملاحقة أشخاص مشتبه بهم في العملية.

وفي سياق الانتهاكات التي تمارسها قوات الحزام الأمني ، لقي شاب اليوم الخميس حتفه برصاص جنود الحزام في إحدى النقاط الأمنية في المعلا.

وأضافت المصادر أن جنود من الحزام الأمني أطلقوا النار على الشاب أيمن علي حسن الدلس أثناء عودته من عمله في نقطة تفتيش للحزام الأمني بالمعلا ما أدى إلى مقتله على الفور، وموضحة أن الحزام الأمني أطلق النار على الشاب الدلس دون أي مبرر.

إلى ذلك هزت انفجارات عنيفة في ساعات متاخرة من مساء أمس أحياء في مدينة عدن التي تسيطر عليها قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الإنتقالي الجنوبي ، وأعقبها اشتباكات عنيفه في المدينة.

وقالت مصادر محلية أن انفجار عنيف هز مديرية خور مكسر، وانفجار ثان وقع بدار سعد بالقرب من حي البساتين بمدينة عدن.

وبحسب المصادر فإن إشتباكات عنيفة سُمعت عقب الانفجارات واستخدمت فيها اسلحة متوسطة وأر بي جي. وذكرت المصادر أن الاشتباكات توسعت إلى جولة الرحاب بمنطقة العريش.

ولم يعرف حتى الان طبيعة هذه الانفجارات ولا إعداد الضحايا ولم يصدر أي بيان عن أية جهة رسميه بالمدينة .

وتشهد المدينة إنفلات أمني يحاول من خلاله قوات الشرعية وحزب الإصلاح اعادة سيطرتهم على المدينة بعد ان تم طردهم الشهر الماضي

هذا وقُتل وأصيب عدد من جنود النخبة الحضرمية الموالية للإمارات في مدينة شباب التاريخية بحضرموت ، إثر عملية تفجيرية نفذها مسلحون مجهولون.

وقالت مصادر محلية أن مسلحون استخدموا دراجة نارية مفخخة بالقرب من تجمع لجنود النخبة الحضرمية أمام السلطة المحلية بمدينة شبام بحضرموت، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من جنود النخبة بينهم حالات خطيرة، كما احترقت عدد من الأطقم العسكرية.

واأكدت المصادر أن مواطنون أصيبوا بالعملية وتم نقلهم إلى المستشفى في المدينة، مضيفة أن منازل المواطنين تضررت جراء الإنفجار.

تجدر الإشارة إلى ان مناطق وادي حضرموت تشهد انفلات أمني وعمليات اغتيالات واسعة في ظل سيطرة الإمارات والسعودية على المحافظة.