الأخبار عربي ودولي

وضعت قائمة سرية بأسماء 160 شخصية مشتبهة.. الأمم المتحدة: أمريكا وفرنسا وبريطانيا مجرمو حرب

وضعت قائمة سرية بأسماء 160 شخصية مشتبهة.. الأمم المتحدة: أمريكا وفرنسا وبريطانيا مجرمو حرب

الجديد برس : دولي

اتهمت الأمم المتحدة، اليوم، الولايات المتحدة وفرنسا وبريطانيا بالمشاركة بارتكاب جرائم حرب في اليمن، من خلال دعمها لتحالف العدوان السعودي الامريكي، والذي اتهمته بتجويع المدنيين كأسلوب حرب في اليمن.
وأوضح تقرير لخبراء الأمم المتحدة، نشره مكتب المفوض السامي لحقوق الإنسان الثلاثاء، أن الدول الثلاث الكبرى ربما شاركت في جرائم حرب باليمن من خلال تقديم العتاد والمعلومات والدعم اللوجيستي للتحالف.
ووضع التقرير قائمة سرية بأسماء شخصيات يشتبه بارتكابها جرائم حرب منذ انطلاق العدوان السعودي الأمريكي على اليمن في 26 مارس 2015.
وتشمل القائمة الملحقة بالتقرير أسماء أكثر من 160 “لاعباً أساسياً” من كبار المسؤولين العسكريين بالسعودية والإمارات واليمن.
ووفقاً للتقرير فقد “حدد فريق الخبراء، حيثما أمكن، الأفراد المسؤولين على الأرجح عن الجرائم الدولية، وقدمت قائمة سرية محدثة بأسماء الأفراد إلى مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الإنسان. وعندما استحال تحديد الأفراد، حدّد فريق الخبراء الجماعة المسؤولة”.
وأكد فريق الخبراء الإقليميين والدوليين المعني باليمن ضرورة وضع حد لسياسة الإفلات من العقاب في اليمن، وأبرزوا الدور الذي تلعبه دول غربية كداعم أساسي لتحالف العدوان.