الأخبار المحلية

إقالة وزير الاعلام والنقل والداخلية والدفاع واعفاء الأحمر من منصبه وتكليف العميد طارق صالح بهذه المهمة.”تفاصيل”

إقالة وزير الاعلام والنقل والداخلية والدفاع واعفاء الأحمر من منصبه وتكليف العميد طارق صالح بهذه المهمة.”تفاصيل”

الجديد برس: متابعات

كشف رئيس تحرير صحيفة العروبة , الصحفي والكاتب السعودي “سامي العثمان” عن مرحلة جديدة من الحرب في اليمن يقودها التحالف العربي وامريكا بعيداً قوات الشررعية المسماة بالجيش الوطني والتي يسيطر عليها حزب الإصلاح.

وقال الصحفي “العثمان” نقلاً عن مصادره الخاصة ان التحالف العربي وأمريكا اتفقا على تسليم ملف استعادة صنعاء من الحوثيين الى المدعو “طارق صالح” بعد فشل قوات الشرعية في استعادتها منذ 5 سنوات.

وأكد الصحفي في تغريدة على حسابه بالتويتر انه سيتم تعيين طارق صالح وزيرا للدفاع وناصر لخشع وزيرا للداخلية , وتغيير موقع الانطلاق لدخول صنعاء، وتحديد ساعة الصفر.

وتابع العثمان بقوله : المجلس الانتقالي سيدير المناطق المحررة وبسط كامل قواته، بمساندة التحالف وطارق عفاش وبمباركة الرئيس هادي.

وتوقع العثمان إحالة محسن الاحمر وبعضوضباطه للتقاعد , وإقالة وزير الاعلام والنقل والداخلية والدفاع وتعين رياض ياسين في التشكيلة الجديدة.

وتزامنت المعلومات التي كشفها العثمان مع هجوم عنيف شنته صحيفة “عكاظ ” السعودية في عددها الصادر اليوم الثلاثاء على إخوان اليمن”حزب الإصلاح” وصفتهم خلال التقرير بالخونة واصحاب الفضائح.

الهجوم السعودي الحاد على الشرعية وجيشها جاء بعد سيطرت الإنتقالي الجنوبي على أهم محافظات الجنوب وعدم قدرة الشرعية على استعادتها بل تعمدت طائرات التحالف بقصف قوات الأحمر والإصلاح التي كانت متجهة صوب العاصمة عدن لمواجهة قوات الإنتقالي الجنوبي.

وتوحي الإتهامات الأمريكية الإماراتية لقوات الشرعية بالإرهاب والسماح للطائرات الإماراتية بملاحقتهم وقصفهم باحتمالية صحة المعلومات التي كشف عنها الصحفي السعودي كون الشرعية اصبحت قواتها ارهابية بنظر العالم والمجتمع الدولي ومن الضروري البحث عن قوات جديدة تنطوي تحت مسمى شرعية جديدة لإستمرار تضمن استمرار الحرب واستعادة صنعاء من الحوثيين وهو المطلب لدى امريكا ودول التحالف .