الأخبار المحلية

عاجل.. “قبل قليل” انفجارات عنيفة وقوات الإنتقالي تسيطر على اجزاء كبيرة من مدينة عتق.”تفاصيل”

عاجل.. “قبل قليل” انفجارات عنيفة وقوات الإنتقالي تسيطر على اجزاء كبيرة من مدينة عتق.”تفاصيل”

الجديد برس : متابعات

أفادت مصادر مطلعة، مساء اليوم الخميس، بانفجار الوضع بمحافظة شبوة، في ظل تواجد اللجنة السعودية في مدينة عتق عاصمة محافظة شبوة، والتي لم تنجح في التوصل لاي اتفاق بين قوات هادي ومليشيا النخبة الشبوانية الموالية للامارات.

وقالت المصادر، ان الوضع انفجر عسكريا في محافظة شبوة (شرقي اليمن)، بين قوات هادي ومليشيا ”النخبة الشبوانية“ التابعة لما يسمى بـ”المجلس الانتقالي الجنوبي“، الموالي للامارات.

واضافت المصادر ان قوات هادي وافقت على ما طرحه السعوديين ، لكن فور مغادرتهم للمدينة رفضوا الإنسحاب الامر الذي جعل الانتقالي يعزز من قواته وينتظر ساعة الصفر ليبدا الهجوم على المدينة .

وأكدت المصادر ان مناوشات قد بدأت منذ مغرب بين قوات الانتقالي واللواء21 في اطراف مدينة عتق وقد تطورت في الساعات القادمة حيث اصبح الانتقالي يسيطر على اجزاء كبيرة من المدينة في الوقت الذي شوهد المئات من قوات هادي تفر خارج المدينة ومازالت الموجهات مشتعلة حتى اللحظة .

كما أفادت المصادر بتفجير طقم عسكري تابع للنخبة وأسر مجموعة من مليشياتها.

وتسعى قوات الانتقالي الاماراتي، إلى استكمال السيطرة على محافظة شبوة النفطية جنوب شرقي البلاد، بعد سيطرة قوات الانتقالي على محافظة “عدن” العاصمة المؤقتة لليمن ومركز محافظة أبين.

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com