الأخبار المحلية

وردنا الآن.. المجلس الإنتقالي يصدر أول قرار بإقالة وزير في حكومة هادي. “الإسم + المنصب”

وردنا الآن.. المجلس الإنتقالي يصدر أول قرار بإقالة وزير في حكومة هادي. “الإسم + المنصب”

الجديد برس : متابعات

تناقلت وسائل اعلامية عن مصادر مطلعة أن رئاسة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، كلفت اليوم وكيل وزارة الإعلام أيمن محمد ناصر ، قائماً بأعمال وزير الإعلام، واقالة الوزير معمر الإرياني التابع لحكومة هادي

وكانت هيئه رئاسة المجلس الانتقالي المدعوم إماراتيا، قد عقدت ظهر اليوم الخميس 15 اغسطس، اجتماعا استثنائياً برئاسة عيدروس قاسم الزبيدي رئيس المجلس، وقفت فيه أمام ما اسموها رسالة الحشد الشعبي والبيان الصادر عنه بهذه الفعالية، التي احتضنتها ساحة العروض بالعاصمة المؤقتة عدن.

هذا وأصدر القائم باعمال وزير الاعلام، وكيل وزارة الاعلام لشئون الاذاعة والتلفزيون أيمن محمد ناصر قرار رقم 1 بشأن التجهيزات لعودة قناة عدن للبث من العاصمة عدن نظرا لما تقتضيه الضرورة والمصلحة العامة واستجابة للمطالب الاعلامية والشعبية.

وقضى القرار بتكليف المهندس فضل علي الدقم مساعد رئيس القطاع لقناة عدن للشئون الهندسية بالقيام بعدد من المهام العاجلة بتشكيل فريق هندسي وفني للصيانة واعداد تاهيل اروقة القناة للعمل في مختلف الاقسام بالقناة.

إلى ذلك حشد ما يسمى بالمجلس الانتقالي الجنوبي الموالي للإمارات الآلاف من أنصاره في ساحة العروض بعدن، استجابة لدعوة اطلقها المجلس الذي يسعى لاضفاء غطاء شعبي لانقلابه على سلطة الشرعية.

وتغيبت قيادة المجلس الانتقالي عن الفعالية فيما اكد بيان صادر باسم منظمات المجتمع المدني، والنقابات العامة، والاتحادات المهنية ان الاحداث الاخيرة هي نتيجة حتمية لسوء ممارسات الحكومات المتعاقبة.

وأيد البيان ما قام به المجلس الانتقالي من سيطرة على الشرعية كما طالب رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي
بتحمل مسؤليته التاريخية باستعادة دولة الجنوب.

وطالب البيان باستكمال السيطرة على على كافة أراضي المحافظات الجنوبية .

في غضون ذلك اعلنت وزارة الخارجية في حكومة هادي تعليق العمل بمكتبها في عدن بسبب وقوع المحافظة تحت سيطرة المتمردين.

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com