الأخبار المحلية

وردنا الآن من عدن.. اعلان هام للانتقالي يكشف عن أبرز تطورات المعارك وجثث القتلى تملئ الشوارع .(تفاصيل)

وردنا الآن من عدن.. اعلان هام للانتقالي يكشف عن أبرز تطورات المعارك وجثث القتلى تملئ الشوارع .(تفاصيل)

الجديد برس : متابعات

أعلنت قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي، فجر اليوم السبت، سيطرتها على اللواء الرابع حماية رئاسية التابع لحكومة “الشرعية” بمحافظة عدن جنوبي اليمن.

وقال نائب رئيس المجلس هاني بن بريك، عبر حسابه على “تويتر”، إن اللواء الرابع حماية رئاسية سقط بيد قوات المجلس، وستسقط كل معسكرات الإرهاب واحدًا تلو الآخر.

وتابع بن بريك: “لم نستخدم أي سلاح ثقيل حتى الآن؛ خوفًا على المدنيين.. العديد من جنود اللواء وقعوا في الأسر”.

وبعد إعلان بن بريك سقوط المعسكر بدقائق قليلة، قالت قناة الحدث السعودية أن قوات المجلس الإنتقالي الجنوبي سيطرت على معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية في عدن.

وأظهرت القناة خبراً عاجلاً على شاشتها يفيد بسيطرة القوات الموالية للمجلس الإنتقالي على معسكر اللواء الرابع حماية رئاسية.

إلى ذلك، نشر إعلاميون موالون للمجلس الإنتقالي الجنوبي، على شبكات التواصل الاجتماعي، صوراً لقوات “الحزام الأمني”، المدعومة إماراتياً والموالية للمجلس، من داخل المعسكر، بعد معارك شرسة دامت أكثر من يومين.

وكانت إشتباكات عنيفة قد إندلعت ظهر الجمعة بين قوات الإنتقالي الجنوبي واللواء الرابع حماية رئاسية، بقيادة العميد مهران القباطي، وهو أكثر ألوية الحرس الرئاسي قوة وعتاداً، ويتولى تأمين عدن من مدخلها الشمالي، وسقوطه سيسهل دخول المسلحين التابعين للمجلس من محافظات لحج والضالع، وربما أبين أيضاً.

ويرى مراقبون ان ردود فعل ما تسمى الشرعية إزاء سيطرة الانتقالي على عدن تدل على جهلهم وغبائهم ، فهم وبعد كلما تعرضت له اليمن من عدوان وحصار لم ولن يفهموا أن السعودية والإمارات لم تشن العدوان التحالفي على اليمن وتتكبد الخسائر المادية والبشرية من أجل عودة ما يسمى بالشرعية التي كانت مجرد واجهة فقط