الأخبار المحلية

حزب الله يعلق على عملية اغتيال شقيق عبد الملك الحوثي في اليمن

حزب الله يعلق على عملية اغتيال شقيق عبد الملك الحوثي في اليمن

الجديد برس : متابعات

علق “حزب الله” اللبناني، اليوم الجمعة، في بيان ثبته قناة المنار على اغتيال إبراهيم بدر الدين الحوثي، شقيق زعيم “أنصار الله”، عبد الملك الحوثي.

وقال الحزب في البيان، إن “دماء الشهداء ستزيد الشعب اليمني المظلوم إصرارا على مواصلة الدفاع عن نفسه حتى تحقيق النصر”.

وأضاف:  أن “حزب الله” يقدم التعزية، معتبرا “سقوط القادة اليمنيين شهداء هو بشارة نصر للشعب اليمني، ودليل حي على إخلاص قيادته وصدق مجاهديه”.

وتابع: أن “هذه العملية الإجرامية وعمليات القتل والمجازر الجماعية والتدمير الشامل لليمن ومؤسساته ومرافقه”.

واستكمل حزب الله في بيانه قائلاً: “نجدد التأكيد على ضرورة وقف هذا العدوان الظالم الذي لا يستفيد منه سوى العدو الصهيوني والمتآمرين معه على قضايا أمتنا وشعوبها”.

وفي سياق متصل، أعلنت جماعة انصار الله، اليوم الجمعة، استشهاد إبراهيم بدر الدين الحوثي شقيق زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي.

ونشرت القناة بيانا لـ”وزارة الداخلية” نعت فيه إبراهيم بدر الدين الحوثي “الذي اغتالته أيادي الغدر التابعة للعدوان الأمريكي الإسرائيلي السعودي”، وفق تعبيرها.

ولم تشر وزارة الداخلية لتفاصيل أخرى عن مقتله، مؤكدة أنها “لن تتوانى في ملاحقة وضبط أدوات العدوان الإجرامية التي نفذت جريمة اغتيال الشهيد إبراهيم الحوثي”.

وتقدمت الوزارة “بالعزاء والمواساة لقائد الثورة السيد المجاهد عبد الملك بدرالدين الحوثي حفظه الله، ولكافة آل الحوثي وللشعب اليمني الصامد”.