الأخبار عربي ودولي

اجتماع علني بين وزيري خارجية البحرين وكيان العدو الصهيوني

اجتماع علني بين وزيري خارجية البحرين وكيان العدو الصهيوني

الجديد برس : متابعة اخبارية

في سياق مساعي البحرين بخطوات حثيثة نحو التطبيع مع كيان العدو الصهيوني، التقى وزير خارجية البحرين خالد بن أحمد آل خليفة، ووزير خارجية كيان العدو الصهيوني يسرائيل كاتس، في العاصمة الأمريكية واشنطن.
وكتب الوزير الصهيوني كاتس على تويتر “بالأمس، التقيت علنا وزير خارجية البحرين” الشيخ خالد بن أحمد آل خليفة، مضيفا “سأواصل العمل مع بنيامين نتانياهو لدفع العلاقات بين “إسرائيل” ودول الخليج قدما”.
وأُرفِقت التغريدة بصورة للوزيرين مبتسمين وقد وقفا بجانب بعضهما.
وبحسب بيان لوزارة الخارجية الصهيونية فإنّ هذا “اللقاء تم التنسيق له بالكواليس من جانب وزارة الخارجية الأمريكية في إطار مؤتمر حول الحرية الدينية نظّمه بواشنطن وزير الخارجية الأميركي مايك بومبيو”.
وأشار البيان إلى أن الوزيرين “تطرقا إلى موضوع إيران والتهديدات الإقليمية بالإضافة إلى التعاون بين الدول، واتفقا على الاستمرار على هذا المسار”.
وكان آل خليفة، قال قبل نحو شهر في لقاء خاص مع القناة ذاتها على هامش ورشة البحرين: إن “إسرائيل جزء أساسي وشرعي من الشرق الأوسط والشعب اليهودي جزء من تراث المنطقة” حد وصفه.
وكان نظام آل خليفة يقوم بالعلاقات مع كيان العدو الصهيوني سراً ويتكتم عليها، ولم ينشر إلا ما يخرج من العلاقات واللقاءات إلى العلن