الأخبار المحلية

الحوثيون: مستعدون لتصدير السلاح للسعودية

الحوثيون: مستعدون لتصدير السلاح للسعودية

الجديد برس : متابعات

عرض العميد عزيز راشد نائب المتحدث الرسمي لقوات صنعاء، تصدير السلاح الذي يصنعه الجيش اليمني للسعودية بعد أن “أثبتت الأسلحة الأمريكية فشلها أمام الصواريخ اليمنية

وقال العميد راشد في حوار خاص مع وكالة “تسنيم” الإيرانية، إن القوات المسلحة اليمنية بلغت مرحلة متطورة في تصنيع الأسلحة الاستراتيجية التي بوسعها التفوق على منظومة “باتريوت” الأمريكية.

وأوضح “إننا ندعو السعودية أن تشتري الأسلحة مننا وأن تمضي عقودها مع اليمن سواء كانت بـ 10 مليار أو 100 مليار ونحن سوف نفتح خط الانتاج المطلوب لذلك. نعم نحن مستعدون لتزويد السّعودية بالسلاح، فالأسلحة الأمريكية أثبتت فشلها أمام الصواريخ اليمنية، وبالتالي على السّعودية أن تبحث على مثل هذه الصواريخ (اليمنية) بدل منظومات الصواريخ الأمريكية”.

وقال العميد راشد “لدينا العقول والأدمغة لصناعة الصّواريخ. وما حضور القيادة العسكرية اليمنية وحكومة الإنقاذ الوطنيوالمجلس السياسي الأعلى في معرض الشهيد صالح الصماد للصناعات العسكرية اليمنية قبل يومين إلا رسالة واضحة للعدو، بأن هذا المعرض هو معرض يمني وبأن هذه الصناعات صنعت في اليمن، وبأن هذه الصواريخ هي صواريخ يمنية”.

“إذا أرادت السعودية وغيرها من الدول أن تشتري من هذه الأسلحة فعليها أن تدفع المليارات لكي نزودها بمثل هذه الأسلحة”.

وقال العميد راشد إن السعودية تعترف اليوم باستهداف مطاراتها “وهذا أمر جيد وإن ادعي بأنها مدنية. فهذه المطارات يستخدمها لأغراض عسكرية واليوم حرمناه من استخدام مطارات نجران وأبها وخميس مشيط وجيزان”.

وتابع أن “هذا الاعتراف هو دليل واضح على أنهم أمام قوة يمنية صاعدة من أجل الرد والردع ضد توغله وضرب البنى التحتية اليمنية”.

وأكد بلوغ القوات المسلحة اليمنية مرحلة متطورة في تصنيع الأسلحة الاستراتيجية التي بوسعها التفوق على منظومة “باتريوت” الأمريكية.