الأخبار المحلية

قائد قوات الدعم السريع السوداني: نقاتل في اليمن مع السعودية والإمارات بأكثر من (30) ألف جندي

قائد قوات الدعم السريع السوداني: نقاتل في اليمن مع السعودية والإمارات بأكثر من (30) ألف جندي

الجديد برس : متابعة اخبارية

اعترف نائب رئيس المجلس العسكري السوداني وقائد قوات ما يسمى بالدعم السريع محمد حمدان دقلو “حميدتي”، أنه يزج بأكثر من 30 ألف جندي للمشاركة في العدوان السعودي الأمريكي على الشعب اليمني منذ 5 أعوام.
وأبدى قائد قوات الدعم السريع، التي كانت تُسمّى سابقا بقوات الجنجويد،” أثناء مخاطبته حشداً جماهيرياً بمنطقة (أبرق) بشرق النيل حسب صحيفة “الإنتباهة” امتعاضه مما وصفها بـحملة الإساءات والشتائم التي لحقت بهم وبدول السعودية والإمارات ومصر.
 وقال “شتمونا وشتموا السعودية والإمارات ومصر”، وأضاف: هذه الدول نحن نقاتل معها بأكثر من (30) ألف جندي.
وانتقد بعض الأصوات التي تقول إن الأموال التي تقدمت بها السعودية والإمارات ذهبت للبرهان ولشخصه، مضيفة: (الحساب ولد وسيأتي الوقت الذي يعرف فيه الشعب ما قدمناه وما قدمته تلك الدول) حسب تعبيره.
وأعلنت السعودي من واشنطن في 26 مارس 2015 عدوانها على اليمن، وشارك النظام السوداني في ظل وعود سعودية مالية في استهداف الشعب اليمني بإرسال قوات الجنجويد المتهمة بارتكاب جرائم حرب في دار فور.
يذكر أن التحالف السعودي الإماراتي تسبب باستشهاد وجرح عشرات الالاف من أبناء الشعب اليمني فضلا عن تسببه في كارثة إنسانية غير مسبوقة في العالم بسبب الحصار الذي يفرضه على اليمن من جميع الجهات، في ظل صمت دولي.
ويخوض الشعب اليمني ملحمة أسطورية منذ خمس سنوات للدفاع عن أرضة وهويته في مواجهة التحالف السعودي الاماراتي الذي جمع مقاتلين من مختلف أصقاع الأرض، بهدف تقسيم اليمن وإبقاءه تحت الوصاية السعودية والأمريكية.