الأخبار عربي ودولي

قرقاش: لا يمكن احتواء التوترات مع إيران إلا سياسيا

قرقاش: لا يمكن احتواء التوترات مع إيران إلا سياسيا

الجديد برس : متابعة اخبارية

قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية أنور قرقاش، اليوم الأحد، إنه لا يمكن احتواء التوترات في منطقة الخليج إلا سياسيا وإن الأولوية ينبغي أن تكون للحوار ووقف التصعيد.
وقال قرقاش على تويتر: “لا يمكن معالجة التوترات في الخليج إلا سياسيا، الأزمة التي تتشكل منذ فترة طويلة تحتاج لاهتمام جماعي لوقف التصعيد أولا وللتوصل لحلول سياسية عبر الحوار والمفاوضات”.
تجدر الإشارة إلى أن إيران أسقطت يوم الخميس الماضي طائرة أمريكية مسيّرة من طراز “غلوبال هوك”، مؤكّدة أنّ الطائرة التي يفوق ثمنها مئة وعشرة ملايين دولار، انتهكت مجالها الجوي، الأمر الذي نفته واشنطن بشدّة، مشدّدة على أنّ الطائرة كانت تحلّق في الأجواء الدولية.
هذا وحذّرت إيران السبت من أنّ أيّ هجوم عسكري أمريكي يستهدف أراضيها ستكون عواقبه مدمّرة لمصالح الولايات المتحدة في المنطقة، في تهديد قابلته واشنطن بالإعلان عن عقوبات جديدة “مشدّدة” تعتزم فرضها على طهران يوم غد الاثنين.
ويأتي هذا الموقف من وزير الدولة الإماراتي قرقاش في سياق التراجع عن تصريحات سابقة في سبيل تهدئة التوتر الحاصل في المنطقة والذي إن انفجر فستكون دول الخليج ساحة حرب بحسب متابعين.