الأخبار المحلية

ورد الآن.. ما الذي عرضته إيران واصاب ترامب بالرعب وجعله يوقف القصف قبل دقائق من لحظة التنفيذ ! (صـور)

ورد الآن.. ما الذي عرضته إيران واصاب ترامب بالرعب وجعله يوقف القصف قبل دقائق من لحظة التنفيذ ! (صـور)

الجديد برس : متابعة اخبارية

عرض التلفزيون الحكومي الإيراني، اليوم الجمعة، ما قال إنه أجزاء من حطام الطائرة الأمريكية التي أسقطتها طهران، فجر الخميس.

وقال الجنرال حجي زاده، رئيس سلاح الطيران في الحرس الثوري الإيراني، إن الحطام كان دليلا على أن الطائرة الأمريكية كانت فوق المياه الإقليمية الإيرانية عندما أسقطها الحرس، لافتا إلى أنه سيقدم معلومات أكثر في وقت لاحق.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية مسيرة، فجر أمس الخميس، في محافظة هرمزجان جنوبي إيران.

​وقال الجيش الأمريكي إن الطائرة التي تم إسقاطها كانت تحلق على ارتفاع كبير في المجال الجوي فوق مضيق هرمز على بعد 34 كيلومترا تقريبا من المجال الجوي الإيراني.

وبحسب “رويترز”، قال الفريق جوزيف جواستيلا، قائد سلاح الجو في الشرق الأوسط، للصحفيين في مقر وزارة الدفاع (البنتاغون) دون أن يتلقى أسئلة “هذا الهجوم الخطير والتصعيدي غير مسؤول ووقع في محيط ممرات جوية معترف بها قانونا بين دبي في الإمارات ومسقط بعمان معرضا المدنيين لخطر محتمل”.

وأضاف أن الطائرة المسيرة لم تنتهك المجال الجوي الإيراني “في أي وقت خلال مهمتها”. وقال إنها سقطت في المجال الجوي الدولي بعد استهدافها.

في وقت سابق، أعلن ترامب أن الطائرة المسيرة كانت غير مسلحة وكانت في المياه الدولية بصورة واضحة والأمر كان سيختلف كثيرا لو كانت مأهولة.

وكانت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) قالت إن أحدث عملية لنشر ألف جندي أمريكي في الشرق الأوسط، التي أُعلنت يوم الاثنين، تشمل كتيبة صواريخ باتريوت وطائرات مسيرة وطائرات استطلاع “وغيرها من قدرات الردع”.

السبب الذي جعل ترامب يوقف قصف إيران قبل دقائق من لحظة التنفيذ

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن واشنطن كانت على وشك توجيه ضربات لإيران، ردا على إسقاط الأخيرة طائرة أمريكية مسيرة، لكنه قرر إيقاف الضربات قبل موعدها بـ10 دقائق بعدما علم أنها قد تتسبب في موت 150 شخص.

قال ترامب في تغريدات على “تويتر” اليوم الجمعة “أسقطوا [إيران] طائرة دون طيار تحلّق في المياه الدولية. كنا جاهزين للرد الليلة الماضية بغارات على 3 مواقع إيرانية مختلفة، وعندما سألت، كم شخصا سوف يموت، أجاب أحد الجنرالات 150 شخصا”.

وتابع “وقبل 10 دقائق من الغارة، أوقفتها، لأنها لا تتناسب مع إسقاط طائرة دون طيار. أنا لست في عجلة للرد”.

وفي وقت سابق من اليوم، قال مسؤولون إيرانيون، إن طهران تلقت رسالة من الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، للتحذير من هجوم وشيك.

وقال ترامب، أمس الخميس، للصحفيين، أن الهجوم على طائرة أمريكية دون طيار قد يكون نتيجة لخطأ من قبل الجيش الإيراني، وليس عملا متعمدا.

وأشار الرئيس الأمريكي إلى أنه “لديه شعور بأن هذا كان خطأ ارتكبه شخص ما لم يكن يجب عليه ارتكابه”. ولم يستبعد ترامب أنه قد يكون شخصًا يتصرف “بمفرده وغبي”، وربما “جنرال أو شخص ارتكب خطأ”.

وكان الحرس الثوري الإيراني أعلن إسقاط طائرة تجسس أمريكية مسيرة، فجر أمس الخميس، في محافظة هرمزجان جنوبي إيران.