الأخبار عربي ودولي

العدو يحاول إجبار الفلسطينيين على هدم 100 شقة سكنية شرق القدس

العدو يحاول إجبار الفلسطينيين على هدم 100 شقة سكنية شرق القدس

الجديد برس : عربي

أمهلت سلطات العدو الصهيون، أمس الخميس، أهالي حي وادي الحمص بقرية صور باهر جنوب شرق القدس المحتلة، حتى الثامن عشر من الشهر المقبل، لهدم مئة شقة سكنية.
ونقل مركز معلومات وادي حلوة لجنة حي وادي الحمص، أن سلطات العدو أمهلت الفلسطينين حتى الثامن عشر من الشهر المقبل، لتنفيذ قرارات الهدم يدويا أو هدمها من قبل قوات الاحتلال بعد هذا التاريخ.
وأوضحت اللجنة أن قوات العدوان بدأت بملاحقة السكان منذ حوالي 3 أعوام، بقرارات الهدم بحجة “القرب من الجدار الأمني”، وهو عبارة عن شارع محاط بالأسلاك الشائكة والمجسات الالكترونية، وفقا لقرارها بمنع البناء على بعد 250 مترا من “الجدار” لأسباب أمنية.
وأضافت اللجنة أن الجزء الأكبر من البنايات التي صودق على هدمها يقع في المناطق المصنفة (أ) التابعة للسلطة الوطنية، والحاصلة على تراخيص بناء من وزارة الحكم المحلي.
إلى ذلك، دعت لجنة الدفاع عن البيوت المهدّدة بالهدم في حي وادي الحمص، المواطنين للمشاركة في اليوم الجمعة احتجاجا على قرارات الهدم الجماعية في الحي.
وأوضحت اللجنة أن الصلاة ستقام في إحدى البنايات المهددة بالهدم، وسيلقي خطيب المسجد الأقصى المبارك الشيخ عكرمة صبري الخطبة، يعقبها مؤتمر صحفي لعدد من الشخصيات المقدسية.