الاقتصادية

مشروع شبكة الاتصالات المجانية يتأهل إلى المرحلة الثالثة من مسابقة المبتكر اليمني

الجديد برس – صنعاء

ساد قاعة خليجي عشرين منافسة وصفت بالشديدة بين المتنافسين أكرم علي الضبياني المبتكر لخط تعبئة مياة مؤتمته، وإبراهيم عبدالله حمزة بمشروعه اتصالات الواي فاي، ومحمد رضوان الشراعي مبتكر جهاز فحص الكثافة العظيمة، وعمار عبدالرحمن علي عن مشروعه منظومة مراقبة لحماية أبراج الكهرباء.

وأعلنت لجنة تحكيم المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية “المبتكر اليمني” تأهل المتسابق إبراهيم عبدالله محمد حمزة الى المرحلة الثالثة.

وفي المسابقة التي تتبناها وزارة الصناعة والتجارة خلال شهر رمضان المبارك، وتبث عبر قناة اليمن الفضائية، أوضح المتسابق إبراهيم حمزة أن مشروعه إنشاء شبكة اتصالات مجانية ذات تغطية شاملة للعاصمة صنعاء باستخدام تقنية الواي فاي ستعمل على التواصل بين كافة أفراد المجتمع فيما بينهم بالمجان، وكسر احتكار شركات الاتصالات.

وأشار الى أن فكرة إنشاء شبكة الاتصالات المجانية ناتجة عن الحاجة اليها من كل أفراد المجتمع وبالأخص غير القادرين على التواصل بسبب غلاء أسعار كروت التعبئة وعدم توفر قيمتها لغالبية الناس، وزيادة روابط التواصل الاجتماعي وتطور المعلومات وسرعة انتقال الخبر.

وقال” تعتبر المسابقة الوطنية لرواد المشاريع الابتكارية ، أم حضنت جميع أولادها بعد فراق، وطموحي المستقبلي أن أعمل على تطوير اليمن في الجانب التكنولوجي ليصبح أول دولة تستخدم التواصل الاجتماعي بالمجان.

وأكد أن مشروع ابتكاره قد تم تجربته على أرض الواقع بأحد أحياء أمانة العاصمة، واستطاع أفراد المجتمع التواصل فيما بينهم مجانآ دون عوائق.

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com