الأخبار المحلية

جماعة مسلحة تختطف مواطنان بينهما شخصية إجتماعية بارزة في المكلا

جماعة مسلحة تختطف مواطنان بينهما شخصية إجتماعية بارزة في المكلا

الجديد برس : متابعات

اقدمت جماعة مسلحة بقيادة المدعو عبد الله باكوبن، بالإعتداء على مواطنان بينهما شخصية إجتماعية بارزة، في مدينة المكلا بحضرموت.

وافادت مصادر محلية، أن أربعة أطقم عسكرية على متنها عناصر مسلحة -يرتدون زي عسكري- قامت بإقتحام موقع المشروع الاستثماري التابع لشركة “باشملان” وشركاءه، والإعتداء على الشخصية الاجتماعية الشيخ/ احمد عبد الله بن مالك (المطوع)، و محمد عبد الله باصريح، قبل إختطافهما.

وأضافت المصادر، ان المسلحون قاموا بضرب المختطفان في اعقاب البنادق وبطريقة همجية في محاولة لاستفزازهم ليتم اختطافهم.

وأشارت المصادر، بأنه تم اقتياد المطوع وباصريح إلى جهة مجهولة، حيث قام دوي المختطفان بالتوجه إلى إدارة أمن ساحل حضرموت ولم يتحصلوا عن أي إفادة.

هذا وطالب ناشطون حقوقيون في المكلا، السلطة المحلية بالمحافظة ممثلة بالمحافظ اللواء/ فرج البحسني، والأمنية ممثلة بمدير عام الشرطة منير التميمي، بسرعة التحرك والكشف عن مصير المختطفان، وكذا القبض على تلك العناصر المسلحة وكشف أماكن سجونها السرية، والإفراج الفوري عن كافة المحتجزين بها.

ودعا الحقوقيون، ابناء المدينة للإحتشاد والمشاركة في الوقفة الاحتجاجية صباح يوم الأربعاء 17 ابريل، أمام مبنى ديوان المحافظة لمطالبة المحافظ بردع كل من تسوله نفسه العبث بمدينة المكلا وجرها إلى مستنقع الفوضى وقوة السلاح، وفي مقدمتهم المدعو عبد الله باكوبن الذي يقوم بالإعتداء وإخفاء العزل.

تجدر الإشارة الى ان هذه الواقعة خلفت حالة من الرعب والإستياء الشعبي في مدينة المكلا، وسط مخاوف من انحدار المدينة إلى مربع انتشار الميليشيات المسلحة. وتضاف هذه الجريمة إلى قائمة جرائم المدعو عبد الله باكوبن، السابقة، التي باتت الأكثر جدلا في المدينة.