الأخبار المحلية

زعيم أنصارالله يؤكد مشاركة اسرائيل في الحرب على اليمن ويصف مؤتمر وارسو بالحفلة الفاضحة..!

زعيم أنصارالله يؤكد مشاركة اسرائيل في الحرب على اليمن ويصف مؤتمر وارسو بالحفلة الفاضحة..!

الجديد برس : متابعات

اكد زعيم جماعة أنصار الله عبدالملك الحوثي بمشاركة الكيان الإسرائيلي المحتل في الحرب التي يشنها التحالف السعودي الإماراتي برعاية أمريكية على اليمن.
وقال الحوثي في كلمة متلفزة بثها تلفزيون “المسيرة” أمام جمع من زعماء القبائل اليمنية إن إسرائيل “شريك في العدوان على اليمن” وأن عداءها لليمن “معلن رسمياً ويتم الحديث عنه في وسائل الإعلام الصهيونية”.
وهذه هي المرة الثانية التي يعلن فيها زعيم أنصار الله مشاركة إسرائيل في الحرب على اليمن، حيث أعلن ذلك لأول مرة خلال كلمة ألقاها في رمضان الماضي خلال فترة التصعيد التي شنتها الإمارات على الساحل الغربي وجنوب الحديدة، وحينها قال الحوثي إن القوات اليمنية رصدت مشاركة للطيران الإسرائيلي فوق أجواء الحديدة خلال فترة التصعيد.
ووصف الحوثي خلال كلمته اليوم ما حدث في مؤتمر وارسو بـ”الحفلة الفاضحة التي فضحت ما يراد لليمن أن يكون عليه” معتبراً المؤتمر أنه “إعلان للتطبيع والشراكة مع إسرائيل”.
كما علق الحوثي على ظهور وزير خارجية حكومة “الشرعية” المنفية خالد اليماني إلى جوار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في اجتماع وارسو الذي عقد مؤخراً وقال إن حفلة وارسو فضحت حقيقة ما الذي يراد لليمن وهو أن يكون إلى جوار إسرائيل، مؤكداً أن “العدوان المستمر على اليمن منذ أربع سنوات، ليس إلا لرفض اليمنيين الدخول في مشروعهم”.
وأكد زعيم أنصار الله إن مشكلة التحالف مع اليمنيين هو “أننا مصرون على أن ننطلق في مواقفنا من هويتنا الإيمانية”، وأضاف “كل الحقد والعداء ضد الشعب اليمني لموقفه الوفي مع قضايا أمته، ومشكلتهم معنا هي لتوجهنا الحر والمستقل ومواقفنا المسؤولة”.
كما ركز الحوثي بشكل كبير على أنه “لا يمكن أن يكون هناك تطبيع وعلاقة مع العدو الإسرائيلي إلا على حساب القضية المركزية للأمة فلسطين”، معتبراً العلاقة مع العدو الإسرائيلي ” شذوذ”، كما لفت إلى أن “المواقف العدائية من حزب الله والمقاومة الفلسطينية والحملات الإعلامية نتاج العلاقة مع إسرائيل”.

مجلة اوسان
Social Media Auto Publish Powered By : XYZScripts.com