الأخبار المحلية

تهديد نااااري.. زعيم أنصارالله (الحوثيين) يوجه رسالة تحذيرية للإمارات.. ماذا قال؟!

تهديد نااااري.. زعيم أنصارالله (الحوثيين) يوجه رسالة تحذيرية للإمارات.. ماذا قال؟!

الجديد برس: متابعة خاصة

حذر زعيم حركة أنصار الله عبدالملك الحوثي دولة الإمارات العربية المتحدة من العواقب التي ستنالها حال عادت إلى مسار التصعيد العسكري في محافظة الحديدة.

وقال عبدالملك الحوثي في خطاب متلفز اليوم بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة أن “هناك تعثر في كل مسارات اتفاق السويد بفعل تهرب الأعداء من تنفيذ التزاماتهم”.

وأكد زعيم انصارالله على أن فريق صنعاء “جاهزون لتنفيذ مراحل اتفاق السويد ونحن قمنا بالخطوة الأولى في ميناء الحديدة والأمم المتحدة تعلم ذلك”، منوها إلى أن “الطرف الآخر يتنصل من تنفيذ اتفاق السويد ويسعى للالتفاف عليه والتهرب من تنفيذه”.

وأوضح الحوثي أن “الطرف الآخر يتحرك بأطماعه ولا تهمه مصلحة الشعب اليمني ولا مصلحة أهالي الحديدة تحديدا”، مبينا في ذات الوقت أن “العدو واجه صعوبات عسكرية في الحديدة وواجه مشاكل على مستوى السمعة في العالم”.

وجدد التأكيد بالقول “جهوزيتنا لتنفيذ اتفاق الحديدة والبدء بالخطوات الأولى من طرف واحد”، موجها النصح للإمارات قائلا “أنصح الإمارات ألا تعود لمسار التصعيد العسكري”.

وقال عبدالملك الحوثي “إذا عادوا للتصعيد العسكري في الحديدة فلدينا خيارات للرد لا أحبذ الحديث عنها”، منوها إلى أن “الطرف الآخر مستمرٌ في التهرب من تنفيذ ما يلزمه في ملف الأسرى والاقتصاد وملف تعز، ويصعد في الحدود وفي جبهات أخرى وعلينا أن نكون في موقع اليقظة والجهوزية العالية”.