الأخبار المحلية

صرف الرواتب.. الحوثي يوجه دعوة هامة لمجلس الأمن الدولي ..!

صرف الرواتب.. الحوثي يوجه دعوة هامة لمجلس الأمن الدولي ..!

الجديد برس : متابعات

دعا رئيس اللجنة الثورية العليا التابعة لأنصارالله محمد علي الحوثي، مجلس الامن الى رفع الحظر الجوي عن مطاري صنعاء والحديدة وفك الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان على الشعب اليمني، وصرف الرواتب.

جاء ذلك في سلسلة تغريدات نشرها الحوثي على حسابه بتويتر، حول تنفيذ خطة اعادة الانتشار بالحديدة، قائلا إن “المرحلة الأولى من اتفاق السويد التي تم الاتفاق مؤخرا على تنفيذها تتضمن تنفيذ خطوتين، تقوم القوات العسكرية التابعة لحكومة الإنقاذ الوطني بالانسحاب من مينائي الصليف ورأس عيسى خمسة كيلو بينما تقوم قوات تحالف العدوان بالانسحاب من مثلث كيلو7 الى شرق مطاحن البحر الاحمر بكيلو واحد”.

وأوضح الحوثي أنه “من خلال تنفيذ المرحلة الاولى من اتفاق اعادة الانتشار في الحديدة سيتم نقل الحبوب من مطاحن البحر الاحمر ومرور المساعدات خلال مدة 11 يوما”.

وحمّل الحوثي امريكا والسعودية والامارات وتحالفهم مسئولية اي عرقلة للسلام او إعاقة لتنفيذ اتفاق استكهولم “كما تعمدوا ذلك في الفترة السابقة”.

وأوضح الحوثي أن “المرحلة الثانية من اتفاق اعادة الانتشار في الحديدة تم الاتفاق مبدئيا عليها من الطرفين”، مؤكدا أن “الكرة أصبحت في ملعبهم، لأن طرف دول العدوان طلبوا مهلة للتشاور مع قيادات العدوان الأمريكي السعودي الاماراتي وحلفائه”.

وختم الحوثي تغريداته داعيا “مجلس الامن الى فك الحظر الجوي عن مطاري صنعاءوالحديدةوفك الحصار وصرف الرواتب”.