أخبار عاجلة الأخبار المحلية

أكبر لواء عسكري للحرس الجمهوري في الساحل الغربي يبدأ أولى عملياته العسكرية في الحديدة ضد الميليشيات وهذه المكاسب التي حققها حتى الآن

الجديد برس – أخبار محلية

دفعت وزارة الدفاع اليمنية، يوم أمس الإثنين، بلواء عسكري، يتميز بإمتلاكه خبرات عسكرية وقدرات قتالية عالية، إلى محافظة الحديدة للمشاركة في معارك الساحل الغربي، حيث باشر بتنفيذ عمليات عسكرية واسعة ضد قوى العدوان الإماراتي السعودي الأمريكي مكبدهم خسائر فادحة.

وأعلن مصدر عسكري، أن وحدات من اللواء العاشر التابع للمنطقة العسكرية الخامسة من قوات الحرس الجمهوري شنت هجوماً واسعاً على مواقع وتجمعات مرتزقة العدوان في مديرية الدريهمي جنوبي مدينة الحديدة.

وأضاف المصدر أن العملية نجحت في السيطرة على عدد من المواقع وشهدت مقتل وإصابة العشرات من المرتزقة بالإضافة لتكبيدهم خسائر فادحة في الأرواح والعتاد.

كما نفذت قوات الجيش واللجان الشعبية عملية إغارة على مواقع المرتزقة غرب منطقة الجبلية بمديرية التحيتا وتمكنت من تدمير آليتين وأوقعت قتلى وجرحى في صفوف المرتزقة، أو ما تسمى “ألوية العمالقة” السلفية الموالية لدويلة الإمارات.

كما تصدت قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية لهجوم نفذه مرتزقة العدوان غربي التحيتا موقعة في صفوف المرتزقة أكثر من 15 قتيلاً وجريحاً وفق مصادر عسكرية.

مصدر ميداني أوضح أن اللواء العاشر الذي دفع به مؤخراً إلى جبهة الساحل الغربي يضم كتائب قوات خاصة ومدربة على مستويات عالية.

وأضاف المصدر أن كتائب من اللواء العاشر نفذت أمس عمليات عسكرية في جبهة الدريهمي وتمكنت من تدمير مدرعتين عسكريتين شمالي الدريهمي ونفذت سلسلة كمائن ضد قوات المرتزقة موقعة عشرات القتلى والجرحى في صفوفهم.

يذكر أن اللواء العاشر التابع للمنطقة العسكرية الخامسة يعد من أكبر ألوية “الحرس الجمهوري” في محافظة الحديدة، ويمتلك خبرات عسكرية وقدرات قتالية عالية، ومقاتلين مدربين على مختلف أنواع الأسلحة.