الأخبار المحلية

الآن.. عاجل وطارئ من وسط معارك كيلو 16 في محافظة الحديدة !

الجديد برس : خاص

أقدمت قوات التحالف والفصائل المسلحة الموالية لهم، اليوم الأربعاء، على تنفيذ أكبر زحوفات عسكرية بمشاركة الطيران الحربي على مواقع قوات الجيش والحوثيون بإتجاه منطقة كيلو 16 في جبهة الساحل الغربي

وأوضح مصدر عسكري خاص لدى قوات صنعاء لـ” الجديد برس “، أن قوات التحالف وأتباعهم دفعوا بكل ثقلهم وقواتهم البشرية، المدعومة بعشرات الأطقم والمدرعات العسكرية، لتنفيذ أكبر الزحوفات باتجاه منطقة كيلو 16 والخط الرابط بين صنعاء والحديدة، في جبهة الساحل الغربي، بمشاركة مكثفة للطيران الحربي وطائرات الاستطلاع والاباتشي .

وأفاد المصدر أن مقاتلو الجيش والحوثيون تمكنوا من إحباط زحوفات قوات التحالف والفصائل المسلحة الموالية لهم بإتجاه منطقة كيلو 16 في جبهة الساحل الغربي .

وأشار المصدر إلى أن وحدات من الجيش والحوثيون نفذت عملية إلتفاف نوعية على مجاميع قوات التحالف وأتباعهم، والتحموا معهم، وأجبروهم على التراجع والإنسحاب بعد سقوط عشرات القتلى والجرحى في صفوف قوات التحالف.
وأفاد المصدر، أنه تم الالتفاف على قوات التحالف والفصائل التابعة لهم، بعد استدراجهم إلى مربعات مميتة وقاتلة، تم إعدادها مسبقاً، والإطباق عليهم بنيران مكثفة من كل جانب وتكبيدهم عشرات القتلى والجرحى.
ووفقاً للمصدر، فقد تمكن الجيش والحوثيون، من تدمير مدرعتين عسكريتين في الخط العام، وثلاث مدرعات أخرى في الصحراء وإعطاب مدرعتين وطقم بالقرب من ثلاجة المخلافي، ما اسفر عن مقتل وإصابة جميع من كانوا على متنها .
وأكد المصدر، ان قوات الحوثيون، تمكنت من استعادة السيطرة الكاملة على عدة مواقع هامة كانت قوات التحالف واتباعهم قد تسللوا إليها وتمركزوا فيها، مشيراً إلى أن فصائل التحالف تركوا خلفهم جثث العشرات من عناصرهم وكميات كبيرة من الأسلحة والذخائر المتنوعة.
ولفت المصدر، إلى ان الطيران الحربي المرافق لزحوفات قوات التحالف واتباعهم شن أكثر من 40 غارة منذ صباح اليوم وحتى المساء مرتكباً عدد من المجازر بحق المواطنين والنازحين والمارة على الخط العام .