أخبار عاجلة الأخبار المحلية

قيادي في الحراك الجنوبي يدعو إلى رصد وتوثيق انتهاكات وجرائم الإمارات ويشن هجوم عنيف على الفصائل التابعة لها

الجديد برس – متابعات اخبارية

في ظل تصاعد جرائم الإمارات في عدن والجنوب وتعدد تلك الجرائم ووصولها إلى حد القتل وإختطاف وإعتصاب النساء ، دعا القيادي في الحراك الجنوبي علي حسين البجيري النشطاء والمنظمات والصحفيين، إلى رصد و توثيق كل الانتهاكات والجرائم التي ترتكبها “الإمارات ومليشياتها في اليمن،” وخصوصاً في مدينة عدن.

وقال موقع الخليج أونلاين إنه حصل على تسجيل صوتي للبجيري أكد فيه أنه سيتم تسليم الملفات مترجمة بلغات مختلفة للسفارات والمنظمات الحقوقية الدولية ، وسيتم كتابة رسائل لقادة دول العالم وجامعة الدول العربية ومنظمة المؤتمر الإسلامي والأمم المتحدة .

ووصف البجيري الفصائل الموالية للإمارات بالمرتزقة والمليشيات.

ووفقا للموقع فقد طالب البجيري الذي يرأس مجلس حكماء عدن المحامين والقانونيين “بمد يد المساعدة لفضح كل أنواع الظلم والسلوك الشاذ الذي تقوم به دويلة محمد بن زايد ومليشياته ومرتزقة بلاك ووتر ، التي تجند المجرمين لقتل أئمة المساجد، و إنجاز هذه المهمة الإنسانية العظيمة”.

وقال: نحمل الإمارات ومرتزقتها مسؤولية كل الجرائم التي تحدث في عدن ، واتهمها بتهريب الممنوعات وغسيل الأموال مستفيدة من المطارات والموانئ التي تحتلها.

كما انتقد صمت وعجز مدير أمن عدن ووزير الداخلية في حكومة المرتزقة ؛ أحمد المسيري ، عن الوقوف أمام الجرائم والانتهاكات اليومية التي تحدث في عدن.

كما دافع البجيري عن مؤسس الحراك الجنوبي حسن باعوم ، الذي اتهمه عيدروس الزبيدي ، رئيس ما يسمى بـ ” المجلس الانتقالي ” المدعوم إماراتياً بالعمالة لإيران ، وقال “ باعوم مناضل سجن في عهد عفاش ورفض كل المغريات التي تلهث وراءها الآن”.

وخاطب البجيري عيدروس قائلاً : “ أنت من جعلت دويلة عمرها 30 عاماً تتحكم بوطن التاريخ والأحرار .

وتابع بالقول “ أعرف أن سيدك محمد بن زايد هو من دفعك لاتهام باعوم بالعمالة ، لأنه يقيم في سلطنة عمان ”، في إشارة إلى الخلافات الإماراتية العمانية وفتور العلاقات بينهما حالياً .

وكان رئيس م المجلس الانتقالي الجنوبي عيدروس الزبيدي قد شن هجوما لاذعا على القيادي الجنوبي حسن باعوم واتهمه بتبعية إيران وقطر وهو ما قوبل بردة فعل غاضبة .