أخبار عاجلة الأخبار المحلية

التحالف يعلن عن استئناف العمليات العسكرية للسيطرة على مدينة الحديدة غرب اليمن

الجديد برس – أخبار محلية 

أعلنت القوات الاماراتية وقوات التحالف على لسان ما تسمى وزارة الخارجية التابعة لحكومة بن دغر استئناف العمليات العسكرية لأسابيع عدة بهدف السيطرة على مدينة وميناء الحديدة الاستراتيجيين غرب اليمن.
جاء ذلك خلال تغريدات نشرتها الوزارة على موقعها الرسمي بمنصة “تويتر” على لسان ما يسمى بوزير الخارجية خالد اليماني .

ونشر اليماني: “الحكومة اليمنية” وانطلاقا من حقها السيادي والتزاماتها الدستورية ستستمر في جهودها سواء العسكرية او السياسية لاستعادة سيادة الدولة على محافظة الحديدة وموانئها وكافة مناطق الساحل الغربي، ورفع الظلم والمعاناة عن أهالي هذه المناطق.

‏‎وأضاف: وضمان وصول المساعدات الإنسانية لمستحقيها ومنع انتهاكات وتجاوزات “المليشيا “في تعاملها مع المساعدات الإنسانية، وحماية ممرات التجارة العالمية بما يتفق مع الالتزامات المنصوصة في ميثاق الأمم المتحدة ومعاهدة الأمم المتحدة الخاصة بقانون البحار حسب تعبيره .
‏‎وزعم أن تحرك الحكومة لتحرير ميناء الحديدة يهدف الى انهاء التدخل الإيراني وتزويدها لوكلائها من “الحوثيين” بالأسلحة المختلفة بما في ذلك الصواريخ الباليستية، والتي يستخدمها الحوثيين لاستهداف الدول الشقيقة وتهديد الأمن والسلم الإقليمي والدولي حد وصفه .

واختتم حديثه بالقول: هناك تداعيات قانونية بالغة تترتب عن استمرار سيطرة “الحوثيين” على الموانئ والسواحل المطلة على جنوب البحر الأحمر وباب المندب، حيث سيشكل ذلك اضطرابا وتهديدا حقيقيا على تدفق الطاقة العالمية وحركة الملاحة الدولية في أحد أهم ممرات الطاقة والتجارة في العالم.