أخبار عاجلة الأخبار المحلية

مصدر محلي بالمهرة : قائد التحالف في المهرة يهدد باستخدام القوة ضد المؤيدين للإعتصامات الرافضين للتواجد العسكري

الجديد برس – أخبار محلية

كشف مصدر عسكري في مطار الغيظة، عن تهديدات أطلقها قائد قوات التحالف السعودي في المهرة”عبدالعزيز الشريف” خلال طابور عسكري في البوابة الشرقية للمطار.

و لفت المصدر في تصريح لـ “المهرة بوست”، الذي فضل عدم ذكر أسمه، إلى أن الشريف دعا العسكريين المتواجدين إلى طابور عسكري في الجزء المتبقي من المطار، وأبلغهم أن السعودية لديها كشوفات بأسماء كافة من يشارك أو يتواصل مع المعتصمين أو له علاقة بالاعتصام الذي تم قبل أسابيع في الغيظة.

و بين المصدر، أن قائد التحالف أكد أن قيادة القوات السعوديه بالمطار ستتخذ إجراءات صارمة بحق كل من يثبت عليه ذلك دون تردد.

و كان مصدر مقرب من من المحافظ “راجح باكريت”، قد كشف في تصريح لـ “المهرة بوست”، أن الرياض حاولت بشتى الطرق إيقاف الإنتفاضة الشعبية التي اندلعت ضد تواجدها العسكري في 25 يونيو/حزيران الماضي.

و أضاف أن السعودية حاولت بشتى الطرق وقف الإعتصام لكنها قوبلت بالرفض.

و أفاد أنها عرضت على رئيس مجلس أبناء المهرة وسقطرى، عبدالله بن عيسى آل عفرار” عبر محافظ المحافظة راجح باكريت بمنح المهرة أقليم خاص بها منفصل عن أقليم حضرموت مقابل زيارته للرياض وفض الإعتصام.

و وفقا للمصدر، قوبلت الإغراءات التي قدمتها السعودية بالرفض من قبل مجلس أبناء المهرة وسقطرى ممثلا برئيسه “عبدالله آل عفرار”، والذي أعلن حينها تغليب المصلحة العامة لابناء المهرة وضرورة الوقوف أمام الاخطار التي تحوم حول المحافظة التي ظلت خلال الثلاثة السنوات الماضية بعيدة عن الفوضى والحرب التي تدمر البلاد.