أخبار عاجلة الأخبار المحلية

بالتفاصيل.. الجديد برس ينشر انجاز التحالف العسكري الذي حققه يوم أمس في هجومه الكبير من عدة محاور على مواقع الجيش والحوثيين في الساحل الغربي

الجديد برس – أخبار محلية

شنت قوات التحالف السعودي الاحد هجمات هي الأكبر منذ اسابيع على مناطق ومواقع الجيش واللجان الشعبية في مديرية التحيتا محاولة بذلك السيطرة على مناطق جديدة في المديرية، إلا ان هذا الهجوم لم يحقق اهدافه بشكل كامل بسبب كمائن وضربات ناجحة من قبل الجيش واللجان الشعبية.

وأوضح مصدر عسكري أن الجيش والحوثيين كسروا زحفين لقوات المرتزقة بثلاثة ألوية عسكرية شرق التحيتا، مسنودين بغطاء جوي للطيران الحربي والاستطلاعي والاباتشي استمرا من الصباح حتى المساء.

وأكد المصدر مصرع وإصابة العشرات من الميليشيات التابعة للتحالف وإحراق مدرعة بصاروخ موجه واغتنام طقم وإحراق آخر يحمل معدل 12.7 خلال التصدي للزحفين.

وأشار المصدر إلى أن الزحفين الذي سبقهما تمشيط بقصف مدفعي وأسلحة متوسطة تم كسرهما دون تحقيق أي تقدم.. مؤكدا أن الجيش واللجان استعادوا المزرعة التي تقدم فيها مقاتلو التحالف.

وذكر المصدر أن القوة المدفعية التابعة للجيش استهدفت تجمعات وآليات التحالف محققة إصابات مباشرة .. مشيرا إلى أن سيارات هرعت لانتشال قتلى مسلحي التحالف وإسعاف الجرحى.