أخبار عاجلة الأخبار المحلية

أحد مشائخ الصبيحة يسحب كافة مقاتليه من كافة الوية العمالقة المتواجدة في الساحل الغربي ومصدر يكشف الأسباب

الجديد برس – أخبار محلية

أعلن الشيخ رباش الركيزي عن سحب جميع افراد قبيله الركيزة أحد قبائل الصبيحة من جبهات الساحل الغربي، وأكد الشيخ رباش تواصله مع قياده الألوية العمالقة “الاول ـ والثاني ـ والثالث ” وأبلغهم رسالة واضحة مفادها منع تسجيل جميع أبناء الصبيحة عامه أبناء قبيلة الركيزة خاصه، واكد الشيخ رباش تمكنه من إيقاف عملية تحشيد جديدة لأبناء الصبيحة من قبل قيادة الواء الأول عمالقة.

ودعا الشيخ رباش الركيزي جميع القيادات الجنوبية التي تقاتل في جبهات الشمال بالالتزام بالقوانين وعدم سفك الدماء الجنوبية في الأراضي الشمالية محملاً إياهم كامل المسئولية عنما يتعرض له أبناء الصبيحة من مجازر يومية في معارك الساحل الغربي ، وقال الركيزي أن أبناء الجنوب يتعرضون للبيع والشراء في الساحل الغربي .

كما دعا الشيخ رباش جميع أبناء قبيله الركيزة بالعودة إلى أراضيهم الجنوبية والى جبهة الوازعيه لحماية الحد الرابط بين أبناء الشمال مع قبائل الصبيحة.

وأفادت المصادر قيام الشيخ الركيزي بالنزول إلى جبهه الساحل الغربي يوم أمس وقام بسجب جميع الافراد من أبناء قبيلته الذين قدموا خلال الأيام الماضية إلى الساحل الغربي ، وأعادهم إلى جبهه الوازعيه وإلى الحد الجنوبي .

ووعد الشيخ الركيزي بإعادة كافة أبناء قبيلته إلى جيهة الوازعية وإلى الحدود الجنوبية بالإعلان عن ذلك عبر كافة وسائل الأعلام وسيكشف المستور .