أخبار عاجلة الأخبار المحلية

صراع الجوف.. الأحمر يحشد قواته بدعم “الشرعية” و الشايف وقبائل بكيل تحشد فهل سيهان الشايف وسط قبيلته ؟!أم أن للشايف وبكيل كلمة ؟!!!

الجديد برس – أخبار محلية

يشهد مركز محافظة الجوف حالة توتر على خلفية ايقاف نقطة تابعة لهاشم الأحمر ، مرافقين للشيخ ناجي الشائف في احدى النقاط بمداخل المدنية واهانة الشيخ الشائف وقبائل بكيل.

و تفيد مصادر محلية ان حالة التوتر مستمرة بين الطرفين منذ الجمعة 6 يوليو/حزيران 2018، عقب ايقاف نقطة تابعة للواء 141 مشاة الذي يقوده هاشم الأحمر، لمسلحين قبليين تابعين للشيخ ناجي الشائف، شيخ مشائخ بكيل، وقامت بإهانة المرافقين وتوجيه اهانات للشيخ الشايف.

و كان مرافقي الشائف في طريقهم إلى مدينة سيئون بوادي حضرموت، لاستقبال الشيخ الشائف، العائد عبر مطار سيئون من العاصمة المصرية ، القاهرة، إلا أنهم تفاجأوا بقيام مسلحي هاشم الأحمر أوقفوا مرافقي الشائف قرابة “3” ساعات، رغم تواجدهم في أرضهم الحزم، ولم يفرجوا عنهم إلا بعد توجيه اهانات كبيرة لهم وللشيخ الشائف والتزامهم بالعودة نحو صنعاء، وعدم التوجه الى حضرموت.

و أثار هذا الاجراء مشائخ قبليين مواليين للشائف، حيث قاموا بالتحشيد القبلي إلى مداخل مدينة الحزم، عاصمة محافظة الجوف.

و حسب المصادر تسعى وساطات قبلية و اجتماعية لاحتواء التوتر، إلا أن هاشم الأحمر قال بأنه يمثل الدولة ويجب على الشايف الانصياع والطاعة للدولة ونظامها بالاضافة الى احترام مشيخة هاشم الاحمر، فيما أكد الشيخ ناجي الشايف أنه شيخ مشائخ بكيل وأن ما قام به الأحمر اهانة، وأنه سيلف رقبة الأحمر، وقامت قبائل بكيل من مختلف المحاظفات بالحشد ولا يزال التحشيد مستمر.

وفيما يرى الكثير أن هاشم الأحمر المدعوم من علي محسن وهادي ومن وراءهم السعودية والامارات هو من سيفرض إرادته وأن على الشيخ الشايف الانصياع والطاعة، وآخرون يرون أن الشيخ الشايف هو من سيعيد هيبته كونه لم يكن في موقف معتدي بل معتدى عليه وأن قبائل بكيل سيكون لها موقف.