أخبار عاجلة الأخبار المحلية

الخزانة الامريكية تفرض عقوبات على قيادة المقاومة اللبنانية والفلسطينية

الجديد برس – أخبار محلية

أعلن وزير الخزانة الأمريكي ستيفن منوتشين فرض عقوبات جديدة على قيادة حزب الله في لبنان واستهدفت هذه المرة أمينها العام السيد حسن نصر الله ونائبه الشيخ نعيم قاسم.

وأضاف الوزير الأمريكي في بيان نشرته وزارة الخزانة الأمريكية وفي بيان على موقعها الالكتروني، أن العقوبات شملت أربعة اخرين. كما استهدفت مجلس شورى حزب الله، ورفض التمييز بين ما يعرف بالجناح السياسي والجناح العسكري للحزب.

وعلى نفس الخطا الأمريكية سارت السعودية ودول مجلس التعاون حيث وضعت عشرة أسماء علی لائحة الإرهاب، منهم خمسة أعضاء تابعين لمجلس شورى الحزب، وهم السيد حسن نصر الله، والشيخ نعيم قاسم، والشيخ محمد يزبك، والحاج حسين الخليل والسيد إبراهيم أمين السيد، كذلك صنفت خمسة آخرين لارتباطهم بأنشطة داعمة لحزب الله، وهم طلال حمية، علي يوسف شرارة، مجموعة سبيكترم “الطيف”، حسن إبراهيمي وشركة ماهر للتجارة والمقاولات.

وكان الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله ردّ قبل سنوات منذ بدء التهديد بفرض عقوبات على الحزب، بجملة مشهورة” لائحة الإرهاب .. بلّوها واشربوا مياها”، حيث يؤكد المتابعون أن هذه العقوبات ليس لها أي قيمة على أرض الواقع كون قادة حزب الله لا يمكلون أي حسابات بنكية بطبيعة الحال.