الأخبار المحلية

“صور مسربة” “انتهاك جنسي” داخل السجون الاماراتية في الجنوب تحت اشراف امريكي

الجديد برس – متابعات

كشفت مصادر خاصة في عدن عن فضائع ترتكبها القوات الامارتية بأشراف امريكي مباشر من احد سجون الامارات في محافظة عدن

وتُظهر الصور المتداولة على نطاق واسع للقطع الإسفنجية، مدى الوحشية والانتهاك الذي يتعرض له معتقلو “بئر أحمد” في عدن والتابع للإمارات. حيث أوضحت الرسومات عمليات صعق بالكهرباء وإغراق في الماء، فضلاً عن الضر معتقلين على التعري وتعرضهم لعمليات انتهاك جنسي

وطالبت منظمات حقوقية وشخيصات جنوبية معارضة للوجود الاماراتي بالتدخّل العاجل لإنقاذهم.

وبحسب تحقيق سابق نشرته وكالة “أسوشيتد برس”، قبل عدة أشهر، عن وجود شبكة سجون سرية في اليمن تديرها دولة الإمارات العربية المتحدة، فإن تلك السجون تنتشر في المناطق المحررة في اليمن، والتي تسيطر عليها قوات تابعة لميلشيات مؤيدة للإمارات. الوكالة أكدت في تقرير لها أنها وثقت وتحققت من حوادث لاختفاء مئات الأشخاص في هذه السجون السرية بعد اعتقالهم بشكل تعسفي في إطار ملاحقة أفراد تنظيم القاعدة. وبحسب المعلومات التي أوردتها الوكالة، فإن هذه السجون كانت تشهد حالات تعذيب وحشية تصل إلى حد “شواء” السجين على النار.

وأقر عدد من المسئولين في وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاجون) بأن واشنطن شاركت في استجواب محتجزين في هذه المعتقلات السرية التي تشرف عليها قوات يمنية وإماراتية، وبأنها تستطيع الوصول بشكل دائم إليها، وهو ما قد يشكّل انتهاكًا للقانون الدولي.وأوضح تحقيق “أسوشيتد برس” أن هذه السجون توجد داخل قواعد عسكرية ومطارات وموانئ يمنية عدة، بل حتى في مبان سكنية.

وأشارت الوكالة إلى أنها وثقت ما لا يقل عن 18 سجنًا سريًا في جنوب اليمن، تحت إدارة الإماراتيين أو القوات اليمنية التي شكلتها ودرَّبتها الإمارات، وفق تقارير جمعتها من معتقلين سابقين وعائلات السجناء ومحامين وحقوقيين ومسئولين عسكريين يمنيين.