أخبار عاجلة الأخبار المحلية

الحوثي يكشف مصير أقوى كتائب القوات السودانية “قوات المظلات” التي اختفت بالكامل في ميدي وأدت الى غضب شعبي في السودان

الجديد برس – أخبار محلية

كشف رئيس اللجنة الثورية العليا محمد علي الحوثي عن مصير كتيبة المظلات التي اختفت بالكامل في صحراء مديرية ميدي الساحلية خلال الاسبوع الماضي والذي أدت الى هلع كبير في القوات السودانية وغضب شعبي ضد نظام البشير.

وقال الحوثي ان كتيبة المظلات التي قاتلت الى جانب العدوان لاحتلال اليمن ونهب ثرواته، قتل أغلب أفرادها على أيدي الجيش واللجان الشعبية التابعة لانصار الله “الحوثيين” ومن تبقى منهم فهو جريح أو فيه حالة نفسية.

وكان القيادي السوداني في حركة تحرير السودان كمال كمبال، قد اعترف بأن فرقة في قوات المظلات السودانية في اليمن تعرّضت للإبادة بالكامل خلال معركة واحدة فقط.

وقال القيادي السوداني في مقابلة مع قناة روسيا اليوم أن الشعب السوداني يرى الخسائر التي مُني بها جيشه في اليمن بأنها مُحزنة للغاية.

وكشف كمال كمبال أن ما أشهر به بعض البرلمانيين السودانيين الذين طالبوا الرئيس البشير بسحب الجيش من اليمن، أن الدعم المالي الذي تقدمه السعودية للحكومة السودانية “لا تغطي حجم التضحيات التي يقدمها الجنود السودانيين في اليمن”، حسب قولهم.

وذكر كمبال أن من بين الخسائر الفادحة التي مُني بها الجيش السوداني في اليمن، هي أن الفرقة التاسعة في القوات المظلية السودانية تعرَضت للإبادة بالكامل في معركة واحدة خاضها الجيش السوداني أخيرا مع قوات الجيش اليمني واللجان الشعبية.