أخبار عاجلة الأخبار المحلية

مصدر في حكومة هادي يكشف كيف تمكن الجيش والحوثيون من السيطرة على مناطق واسعة في #مارب وتبة المطار واعلامي اخواني يروي تفاصيل مؤلمة جداً لقواتهم

الجديد برس – أخبار محلية

قتل وأصيب عدد كبير من مسلحي هادي والاخوان التابعة لتحالف الحرب على اليمن أمس السبت، بينهم قائد عسكري بارز خلال عمليات للجيش واللجان التابعة لأنصار الله “الحوثيين” في محافظة مأرب.

وأوضح مصدر عسكري أن وحدات من الجيش واللجان نفذت هجوماً مباغتاً على تحصينات وتجمعات عسكرية للمرتزقة في جبهة صرواح، تمكنت خلالها من قتل وجرح أعداد كبيرة من المرتزقة.

وبحسب مصدر عسكري فإن من بين قتلى المرتزقة القيادي “محمد ناجي درهم الناصري الجهمي” والمرتزق “هادي سعيد احمد طعيمان الجهمي”: والمرتزق “مبخوت هادي زايد مثنى” وكذا المرتزق” الخضر صالح ابوبكر المقرحي” فيما أصيب القيادي المرتزق همدان حسن المنصوري المرادي وهو أحد القيادات العسكرية البارزة في جبهة صرواح.

القيادي الاخواني عباس الضالعي كشف ان الجيش والحوثيون تمكنوا من السيطرة على اللواء 81 في صرواح بعد ما لقي 40 عنصر من “المقاومة” وتركهم بلا غطاء جوي حسب تعبيره.

مصدر عسكري تابع لميليشيات هادي والاخوان اعترف بأن الجيش واللجان التابعة للحوثيين سيطروا على تبة مطار صرواح بالكامل بعد معارك عنيفة خاضوها مع ميليشيات الاخوان وهادي وأن المعارك القادمة ستكون في اتجاه مدينة مارب.

أن تبة مطار صرواح تطل بشكل مباشر على معسكر كوفل أحد أكبر معسكرات مأرب التي تسيطر عليها قوات التحالف، وقد أكدت المصادر العسكرية أن نيران قوات حكومة الإنقاذ بات بإمكانها الوصول وقصف أي هدف داخل المعسكر بسهولة كبيرة.

ويتبع معسكر كوفل المنطقة العسكرية الثالثة وقد سيطرت عليه قوات الغزو والاحتلال عام 2016م بعد أن أمطرت مرافقه بالكامل بأكثر من 100 غارة جوية بالطيران.

مصدر في حكومة الرئيس المستقيل عبدربه منصور هادي حمل التحالف المسؤولية عن هذه الهزيمة مؤكداً ان التحالف لم يقم بالتغطية الجوية لقوات “الشرعية” لهذا تمكن الجيش اليمني والحوثيون من السيطرة على التبة المطار.