الأخبار المحلية

هااااااام جدا _ عبدالملك الحوثي يعلن للشركات الأجنبية أن الإمارات لم تعد بلداً آمناً.. ويؤكد بأنها باتت في مرمى الصواريخ اليمنية

الجديد برس 

أعلن زعيم أنصارالله (الحوثيين) عبدالملك الحوثي، اليوم الخميس، عن مسار جديد للحرب بمواجهة التحالف السعودي الإماراتي عنوانها الحرب الصاروخية وحرب الطائرات بدون طيار التي قال إنها باتت قادرة على ضرب أي هدف في السعودي وقادرة أن تطال الأراضي الإماراتية، في مقابل ما قال إنه تجهيز من قبل التحالف للتصعيد في جبهات نهم وصرواح والساحل الغربي.

وقال الحوثي في خطاب متلفز إن ” القوة الصاروخية تمكنت من إنجاز مرحلة ما بعد الرياض، ولا زالت المسارات وخطوط الإنتاج تتنامى”.

كما أكد الحوثي صحة الخبر الذي نشره المراسل نت عن قيام القوة الصاروخية اليمنية بقصف العاصمة الإماراتية أبوظبي بصاروخ طويل المدى، عندما قال ” القوة الصاروخية قامت بتجربة صاروخية ناجحة إلى أبوظبي” مؤكداً أن “الإمارات باتت في مرمى الصواريخ اليمنية” وكذلك قال  إن”المنشئات النفطية السعودية من اليوم باتت في مرمى صواريخنا” بحسب قوله.

كما أعلن الحوثي للشركات الأجنبية أن الإمارات لم تعد بلداً آمناً عندما قال ” على كل الشركات في الإمارات ألا تنظر للإمارات بلدا آمنا بعد اليوم”.

وقال الحوثي ” نعمل على تطوير قدراتنا الصاروخية للوصول إلى أي هدف في السعودية والإمارات”.

وفي مجال الطيران كشف الحوثي أن طائرات بدون طيار يمنية تمكنت من التحليق مئات الكيلومترات في السعودية وقال ” قريبا إن شاء الله تبدأ عملها في القصف”.

وأشار الحوثي إلى العمل جارٍ على مواجهة التقنية الأمريكية وليس ما وصفها ” تقنيات السعودية وأعراب الإمارات”.

وأضاف ” لدينا جهود لتطوير منظومات الدفاع الجوي للتصدي للطائرات الأمريكية الحديثة مشيراً إلى أن ” الصاروخ الذي وصل ينبع في السعودية لم تعترضه صواريخ الباتريوت، وهناك تفوق على ما مع العدو من إمكانات” بحسب قوله.

وحذر الحوثي من أي محاولة للتحالف السعودي الإماراتي لغزو محافظة الحديدة ومينائها بقوله ” أي حماقة لغزو الحديدة والميناء سيقابل بخطوات لم نقدم عليها من قبل”.

من جهة أخرى قال الحوثي إن البحرية اليمنية لا تشكل أي تهديد للملاحة الدولية لكنه قال ” إذا أرادوا أن تسلم سفنهم النفطية فعليهم ألا يقدموا على غزو الحديدة”.

وكشف الحوثي أنه ” في المسار البحري بات لدينا قدرات بحرية يمكنها أن تصل إلى الموانئ السعودي والضفة الأخرى من البحر الأحمر”

 

نقلا عن المراسل نت