أخبار عاجلة الأخبار المحلية

التحالف يدعم قبيلة للقضاء على قبيلة اخرى … قبائل جهم – الموالية للتحالف – تخضع لقبائل عبيده وتنفذ المطالب

الجديد برس – اخبار محلية

 

أفادت مصادر محلية عن توتر كبير ومحتدم يخيم على أبرز قبل محافظة مأرب الموالية للعدوان السعودي الامريكي شرق اليمن, حيث حشدت قبيلة عبيدة كافة قواتها وقبائلها إلى منطقة الفلج تهديدا باجتياح قبيلة جهم على خلفية سجن أحد أبناء قبيلتها الذي يقبع في أحد سجون سلطات محافظة مأرب.

 

وذكر المصدر بان قبيلة آل طعيمان التابعة لقبيلة جهم أقدمت على اختطاف نجل قائد اللواء الثالث المنافق ناجي نهشل وذلك مقابل مطالبتهم بالافراج عن أحد أبناء قبيلة جهم عز الدين طعيمان والذي يقبع في سجون سلطات مأرب بتهمة قيامه بقتل أحد افراد ما يسمى بلجنة المرتبات قبل عام في صرواح .

 

وأكد المصدر إلى أن قبائل عبيدة توجهت بعد حشد قواتها الى منطقة الفلج مطالبة بتسليم نجل المدعو حنشل مالم فستقدم على اجتياح قبيلة جهم ومديرية صرواح لتحرير نجل حنشل بقوة السلاح الأمر الذي اثار استياء وغضب قبيلة جهم وبني جبر كافة الذين حشدوا بالمقابل قواتهم ورجالهم الى منطقة الزور لمواجهة قبائل عبيدة .

 

وإثر التوتر المحتدم والحشد من كلا القبيلتين المواليتين للعدوان افرجت قبيلة جهم عن المختطف لديهم بصورة مفاجئة دون تحقيق مطلبهم الذين من اجله خطفوا نجل حنشل وهو اطلاق سراح عزالدين طعيمان الذي لا يزال يقبع في سجون المدعو ابومحمد شعلان بمحافظة مأرب.