أخبار عاجلة الأخبار عربي ودولي

الجيش السوري يتقدّم في البادية باتجاه حقل آرك ويسقط طائرة مفخخة بريف درعا

الجديد برس – متابعات اخبارية

استشهد مدنيان بينهما طفلة وأصيب 14 شخصاً بجروح جرّاء قصف مجموعات مسلحة بقذائف على حي الكاشف بمدينة درعا.

ونقلت وكالة “سانا” عن مصدر طبي في مدينة درعا قوله إن من بين الجرحى 3 منهم بحالة حرجة، مشيرة إلى أن قذائف المسلحين أسفرت أيضاً عن أضرار مادية في المنازل والممتلكات.

وبحسب “سانا” فإن المجموعات المسلّحة أقدمت منذ التوصّل إلى المذكرة الروسية لـ مناطق تخفيف التوتر خلال اجتماع أستانة مطلع أيار/مايو الماضي على خرق المذكرة عشرات المرات في العديد من مناطق ريف دمشق ودرعا وحماة وحمص واللاذقية.

وأعلنت الحكومة السورية تأييدها لمذكرة مناطق تخفيف التوتر مع حقها بالرّد الحازم إذا جرى خرق من المجموعات المسلّحة وتأكيدها على وحدة وسلامة وسيادة أراضيها والتزامها بنظام وقف الأعمال القتالية الموقع في 30 كانون الأول/ ديسمبر عام 2016.

ميدانياً قال مصدر عسكري سوري إن الجيش أسقط طائرة مسيرة ومفخخة على اتجاه طفس بريف درعا الشمالي، مؤكّداً مقتل عدد من المسلحين أثناء محاولتهم الاعتداء على نقاط عسكرية، كما أقرّت تنسيقيات المسلحين بمقتل 6 من الجيش الحر بينهم مسؤولان بنيران الجيش السوري في مدينة درعا الأحد.

ويحقق الجيش السوري تقدّماً في محور مخيم درعا ويسيطر على منطقة تجمّع المدارس وسط معارك وقصف مستمر بالصواريخ وبإسناد جوي.

مقتل 60 عنصراً لداعش في دير الزور

وفي منطقة دير الزور، قتل الجيش السوري أكثر من 60 عنصراً من تنظيم داعش على اتجاه لواء التأمين ومحيط مطار المنطقة.

كما استهدف الجيش السوري تحركات داعش في شركة الكهرباء بمحيط لواء التامين والمكبات ومعامل البلوك وحيي العمال والمطار القديم وقرية البغيلية، كما استهدف الجيش مواقع داعش بمدرسة البانوراما وكازية الإيمان بمحيط البانوراما ودوار البانوراما ومحيط لواء التأمين ومحيط المطار وسرية جنيد في المنطقة.

وتصدّى الجيشُ السوري وحلفاؤه لهجوم شنّه مسلحو داعش في محيط لواء التأمين جنوب مدينة دير الزور وأوقعوا قتلى وجرحى في صفوف المسلحين.

وأفاد مصدر عسكري بأن الجيشَ السوري وحلفاءه يواصلان التقدّم على عدة محاور في البادية باتجاه حقل آرك وعلى الاتجاه الشمالي الغربي للمحطة الرابعة بريف حمص.

ونشر الإعلام الحربي مقطعاً مصوراً يُظهر تقدّم الجيشِ السوري وحلفائه في البادية السورية.