أخبار عاجلة الأخبار المحلية تقارير

حقائق صادمة من #المخا التحالف يعجز عن التقدم رغم امتلاكه هذه العناصر التي تمكنه من السيطرة على اليمن بأكمله

الجديد برس – عبدالله عبدالكريم

افادت مصادر محلية بمحافظة تعز ان التحالف شن يوم امس الاحد زحفين كبيرين على منطقة الجديد والكدحة شمال باب المندب ومنطقة الخضراء القريبة من مديرية المخا، استخدم فيها مختلف الاسلحة، وبغطاء جوي مكثف.

واكد المصدر ان التحالف قام بزحفين كبيرين الاول على شمال مديرية ذوباب والثاني على  منطقة الخضراء المحاذية للمخاء مسنودا بغطاء جوي كثيف حيث وصلت عدد الغارات على 250 غارة منها قنابل عنقودية، وقصف البوارج الحربية،

واضاف المصدر أنه شارك في الزحف عناصر من القاعدة وداعش والجنجويد اضافة الى الاف المقاتلين من قوات هادي والاخوان، الا ان التحالف فشل في تحقيق اي انجاز رغم امتلاكه هذا العدد الكير من المقاتلين، والذي يكفي بحسب مراقبين للسيطرة على اليمن بالكامل وفي غضون ايام.

واوضح المصدر ان الجيش والحوثيين تمكنوا من تدمير اليات عسكرية ودبابة، وقتلوا اعداد كبيرة من المقاتلين بينهم، اجانب، حيث استخدم الجيش والحوثيين تكتيكات عسكرية وجعت ضربات موجعة للتحالف حسب تعبير المصدر.

خسائر التحالف يوم امس الاحد تأتي بعد خسائر كبيرة جدا للتحالف يوم السبت ادت الى مصرع 150 من قوات التحالف بينهم جنود سودانيين،وقائد #الرمح_الذهبي العقيد الركن الصماتي وعشرات القيادات، واحراق اليات عسكرية متنوعة،