
الجديد برس | خاص |
أعلنت قيادة قوات التعبئة العامة في صنعاء الاستجابة الكاملة والفورية للدعوة التي أطلقها قائد حركة أنصار الله، عبدالملك الحوثي، بمناسبة العام الهجري الجديد، والهادفة إلى إنهاء الحصار المستمر منذ 11 عاماً، مؤكدة جاهزيتها التامة لترجمة التوجيهات عملياً ورفد جبهات القتال بالقدرات البشرية اللازمة لانتزاع الحقوق الاقتصادية وإجبار التحالف على إنهاء الحرب واستعادة الثروات الوطنية السيادية.
وكشف البيان العسكري لقيادة التعبئة عن تنامي قوتها البشرية والمسلحة لتصل إلى مئات الألوية العسكرية التي تضم مئات الآلاف من المقاتلين المدربين، معلنة عن مرحلة جديدة من التصعيد عبر تكثيف المسارات التدريبية والقتالية خلال الفترة المقبلة، إلى جانب تفعيل الربط العملياتي والتنسيق الكامل مع القوات المسلحة اليمنية في صنعاء.
وعلى المستوى الداخلي، تضمن البيان دعوة عامة للقبائل والمجتمع اليمني للنفير العام والالتحاق الواسع بالدورات العسكرية المفتوحة تحت شعار “طوفان الأقصى” لتعزيز القدرات الدفاعية للبلاد وتأمين الجبهة الداخلية، مع التشديد على أهمية الحفاظ على الزخم الشعبي المستمر في المسيرات والأنشطة القبلية لإسناد الخيارات العسكرية القادمة.
أما على الصعيد الإقليمي، فقد وضع البيان التحركات العسكرية الأخيرة في سياق المواجهة الشاملة، مجدداً موقف صنعاء الثابت في نصرة الشعب الفلسطيني وتحذير الكيان الإسرائيلي من مغبة تجزئة المعركة، كما أشاد البيان بالضربات والانتصارات التي حققتها الجمهورية الإسلامية في إيران ضد أمريكا وإسرائيل، مؤكداً أن قوات التعبئة والعمق الشعبي لليمن يمثلان ركيزة أساسية ومستنفرة ضمن معادلة “وحدة الساحات” حتى تحقيق النصر الكامل.




