الأخبار عربي ودولي

سوريا تدين بشدة تواجد قوات ألمانية وفرنسية في عين العرب ومنبج وتعتبره عدوانا صريحا وغير مبرر على سيادتها

الجديد برس – عربي ودولي – متابعات 

أدانت سورية بشدة في تصريح لمصدر رسمي في وزارة الخارجية والمغتربين لـ”وكالة سانا”  تواجد مجموعات من القوات الخاصة الفرنسية والألمانية في منطقتي عين العرب ومنبج على الأراضي السورية، مؤكدة أن “هذا التدخل السافر يشكل انتهاكا صارخا لمبادىء ومقاصد ميثاق الامم المتحدة وعدواناً صريحاً على سيادتها واستقلالها”.

وأضاف المصدر ان الإدعاء بأن “هذا الانتهاك يأتي ضمن محاربة الإرهاب لا يستطيع أن يخدع أحدا لأن مكافحة الإرهاب بشكل فعال ومشروع تقتضي التعاون مع الحكومة السورية الشرعية والتي يقاتل جيشها وشعبها الإرهاب على كل شبر من الأرض السورية، وقدم الكثير من التضحيات لتطهير سورية من رجس الإرهاب الذي بدا واضحا اليوم بأنه يشكل تهديدا جديا للسلم والأمن والاستقرار الدولي برمته”.

وتابع المصدر “في هذا السياق فان الاهداف الحقيقية لهذا التدخل السافر أبعد ما تكون عن مكافحة الإرهاب، ولا سيما ان الدول المنخرطة شكلت ولا تزال داعما اساسيا للارهاب منذ اندلاع الأزمة في سورية وأعاقت دائما أي جهد دولي جاد لوضع حد لهذا الوباء وخاصة لجهة إسباغ الشرعية على بعض المجموعات الارهابية عبر وصفها بالاعتدال والتي لا تختلف في نهجها وتفكيرها وعقيدتها عن داعش والنصرة”.

وكانت وسائل إعلام تحدثت يوم أمس عن بوصول دفعة من القوات الخاصة الألمانية إلى شمال سوريا بهدف الانضمام إلى فصائل المعارضة السورية هناك في عملية عسكرية ضد “داعش” في محيط منبج.

وذكرت فضائية القناة نقلا عن مصادرها أن “أفراد القوات الخاصة الألمانية قد دخلوا الأراضي السورية والتحقوا بالتشكيلات الأمريكية والفرنسية المنخرطة في الزحف على مدينة منبج” في محافظة حلب شمال غرب سوريا.