الأخبار عربي ودولي

قوات الاحتلال الصهيوني تصادر 579 فداناً في الضفة الغربية المحتلة والأمم المتحدة تطالبها بإعادتها

الجديد برس – وكالات

صادرت قوات الاحتلال الصهيوني، اليوم الأربعاء 16 مارس، مساحات شاسعة في الضفة الغربية المحتلة بالقرب من البحر الميت ومدينة أريحا، بحسب ما أعلنه راديو الجيش الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت حركة “السلام الآن” المناهضة للاستيطان التي تراقب بناء المستوطنات الإسرائيلية في الأراضي المحتلة التي تم الإستيلاء عليها في عام 1967 إن “مصادرة إسرائيل لـ 579 فدانا من الأراضي يعد أكبر مصادرة لأراض في الضفة الغربية في السنوات القليلة الماضية”.

وأضافت أن إسرائيل لديها “خطط لتوسيع مستوطنات يهودية قريبة وبناء منشآت سياحية ومراكز تجارية أخرى في المنطقة”.

وطالب كبير المفاوضين الفلسطينيين صائب عريقات في بيان المجتمع الدولي بالضغط على إسرائيل للتوقف عن مصادرة الأراضي، إذ أن العديد من الدول تعارض النشاط الاستيطاني في الضفة الغربية والقدس الشرقية وتعتبره غير قانوني وعقبة أمام إحلال السلام.

بدورة قال الأمين العام للأمم المتحدة “بان كي مون إن “بناء المستوطنات أمر غير قانوني في نظر القانون الدولي”، وطالب إسرائيل بالتراجع عن قرار مصادرة هذه الاراضي من أجل التوصل إلى حل نهائي وسلام شامل .

ونشرت منظمة التحرير الفلسطينية في تغريدة لها على حسابها في توتير صورا لخطة المصادرة الإسرائيلية وخريطة بالعبرية ووثيقة تحمل عنوان “إعلان بممتلكات الحكومة”.

وتضم الخريطة الصادرة في 10 مارس/ آذار الجاري 2342 دونما أو 579 فدانا وموقعة من مسؤول يدعى”المشرف على أملاك الحكومة وأملاك الغائبين في يهودا والسامرة” وهو الاسم العبري للضفة الغربية.