الأخبار المحلية

فصائل المقاومة الفلسطينية تحيي حركة أنصار الله وتشيد بموقف اليمن وبالمرحلة الرابعة من التصعيد

الجديد برس:

أكدت فصائل المقاومة الفلسطينية، أن إعلان قوات صنعاء بدء مرحلة جديدة من التصعيد، والعمل على قطع خطوط الإمداد لكيان الاحتلال الإسرائيلي، هو ترجمة عملية للموقف اليمني الداعم للقضية الفلسطينية بالأفعال.

وأشادت الفصائل، في بيان لها مساء الجمعة، بالشعب اليمني ومواقف قيادة حركة أنصار الله والقوات المسلحة اليمنية، موجّهةً تحيةً إلى السيد عبد الملك الحوثي.

وقالت إنها تابعت، باعتزاز وفخر، المسيرات الكبرى التي خرج فيها الشعب اليمني، ليعبّر عن أصالته وشجاعته، ويؤكّد أن قضية فلسطين هي القضية المركزية للأمة.

ودعت الفصائل الشعوب والقوى في العالمين العربي والإسلامي إلى دعم مواقف اليمن، بسبب ما تمثّله من موقفٍ متقدمٍ وعملي في مواجهة العدوان وتهديدات الاحتلال بشن هجوم بري ضد رفح.

وخلال المسيرة المليونية بالعاصمة اليمنية، أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، بدء تنفيذ المرحلة الرابعة من التصعيد رداً على استمرار العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة.

وأوضح سريع أنّ هذه المرحلة تشمل استهداف كل السفن التي تخترق قرار حظر الملاحة الإسرائيلية، وتلك التي تتجه إلى موانئ فلسطين المحتلة من البحر المتوسط، في أي منطقة تطالها قواتنا المسلحة.

وأكّد سريع أنّ صنعاء ستفرض عقوبات على جميع سفن الشركات التي لها علاقة بالإمداد والدخول للموانئ الفلسطينية المحتلة، من أيّ جنسية كانت، في حال اتجاه الاحتلال إلى شنّ عملية عسكرية عدوانية ضدّ رفح.

وأضاف أنّ قوات صنعاء “ستمنع جميع سفن الشركات المرتبطة بموانئ الاحتلال من المرور في منطقة عملياتها، بغض النظر عن وجهتها”.