الأخبار الاقتصادية المحلية

البنك المركزي بصنعاء يحدد أسعار الصرف ليوم الثلاثاء ويوجه بإيقاف شركة صرافة

الجديد برس:

أصدر البنك المركزي في صنعاء، بياناً جديداً، في إطار تحديثه اليومي لأسعار الصرف، يتضمن الحد الأعلى لأسعار بيع العملات الرئيسية المعتمدة لدى وحدة التعاملات بالنقد الأجنبي ليوم الثلاثاء 21-10-1445هـ الموافق 30-04-2024م.

وحدد البنك المركزي بصنعاء، في بيانه، سعر بيع الريال سعودي مقابل الريال اليمني بـ 140 ريالاً يمنياً.

في حين حدد سعر بيع الدولار الأمريكي مقابل الريال اليمني عند 530 ريالاً يمنياً.

كما حدد سعر بيع الدولار الأمريكي مقابل الريال السعودي بـ 3.785 ريال سعودي للدولار.

ونوه البنك في بيانه بأنه في حال تغير الأسعار المعتمدة خلال اليوم فسيتم نشر الأسعار الجديدة المعتمدة وقت اعتمادها من قبل وحدة التعاملات بالنقد الأجنبي التابعة له.

ولفت إلى أنه في حال وجود أي مخالفة أو شكوى يتم الإبلاغ عنها عبر الاتصال بالرقم المجاني (8006800) أو الاتصال على الرقم: (01274327).

إيقاف شركة صرافة

إلى ذلك، أصدرت جمعية الصرافين اليمنيين في صنعاء، الإثنين، تعميماً لمنشآت وشركات الصرافة وشبكات التحويل المالية المحلية، بإيقاف التعامل مع منشأة صرافة، لارتكابها مخالفات.

وقالت الجمعية في تعميمها، إنه “بناءً على توجيهات البنك المركزي اليمني يتم إيقاف التعامل مع منشأة دبي للصرافة”، موضحةً أن سبب الإيقاف هو مخالفة الشركة لتعليمات البنك المركزي اليمني.

ويقوم البنك المركزي في صنعاء، بشكل شبه دائم، بالتنسيق مع جمعية الصرافين اليمنيين بإيقاف بعض شركات الصرافة وشبكات التحويل التي ترتكب مخالفات، خصوصاً التعامل مع شركات غير مرخصة.