الأخبار المحلية

رفع شعارات الحوثيين في الدوري الإسباني يثير الرعب لدى الإسرائيليين

الجديد برس:

قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” الإسرائيلية، إن لافتة مكتوب عليها “الموت لأمريكا وإسرائيل وتلعن اليهود”، رفعها جمهور نادي أتلتيك بلباو خلال مباراة فريقهم ضد غرناطة، في الجولة 32 من الدوري الإسباني (لا ليجا: La Liga).

ولفتت الصحيفة الإسرائيلية إلى أن هذه اللافتة تحمل شعاراً يتوعد اليهود بالهلاك ويتخذه “أنصار الله” الحوثيون في اليمن شعاراً تقوم عليه توجهاتهم وأهدافهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن ما يثير الخوف والقلق هو أن هذه ليست المرة الأولى التي يرفع فيها شعار “الحوثيين” في مباريات الدوري الإسباني، مؤكدةً تكرار رفع جمهور بلباو للافتة ذات العبارات الصادمة.

وتداولت مواقع إخبارية رياضية، وناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، ومشجعون لكرة القدم، السبت الماضي، صوراً أظهرت قيام جماهير نادي إسباني برفع شعار الصرخة، وأعلام وشعارات عدد من دول وقوى “محور المقاومة”.

وأظهرت الصور قيام بعض مشجعي نادي “أتلتك بلباو” الإسباني برفع شعار الحوثيين، وذلك في مدرجات ملعب “سان ماميس” التابع للفريق في إقليم “الباسك” الإسباني، وذلك على هامش مباراة فريقهم ضد “غرناطة” ضمن الجولة الـ32 من الدوري الإسباني الدرجة الأولى، والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

كما أظهرت الصور إلى جانب شعار حركة أنصار الله اليمنية، شعار حزب الله اللبناني، وعلم فلسطين، وعلم إيران.

وقد أثارت هذه الصور المتداولة جدلاً واسعاً في الأوساط الرياضية، فيما اعتبر ناشطون هذه الخطوة، تأكيداً على مدى سخط الشعوب ضد “إسرائيل”، وتضامنها مع الشعب الفلسطيني والقوى الحرة المقاومة والمساندة لغزة.