الأخبار المحلية

لا تفوت الفرصة.. صنعاء تعلن عن منح دراسية مقدمة من إيران لطلاب اليمن في جميع التخصصات

الجديد برس:

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بحكومة صنعاء عن فتح باب التسجيل ‏للمفاضلة والتنافس على المنح الدراسية الخارجية المقدمة من الجمهورية الإسلامية الإيرانية لليمن بجميع محافظاتها.

وأوضحت الوزارة في إعلانها الذي نشرته على موقعها الرسمي، أن المنح البالغ عددها 473 مقعداً، تشمل مجالات البكالوريوس، والماجستير، والدكتوراه للعام الجامعي 1446هـ – 2024 / 2025م وبحسب الشروط ‏المحددة في الموقع الرسمي للوزارة mohesr.gov.ye.

وأهابت الوزارة بالطلاب الراغبين في التقدم التسجيل عبر البوابة الإلكترونية لوزارة التعليم العالي والبحث ‏العلمي ابتداءً من تاريخ 14 شوال 1445هـ الموافق 23 أبريل 2024م، وحتى تاريخ 28 شوال 1445هـ ‏الموافق 7 مايو 2024م، وذلك تمهيداً لدخول امتحانات الكفاءة التي سيتم إجراؤها لجميع الطلاب ‏المتقدمين في رحاب جامعة صنعاء.

ودعت الوزارة جميع الطلاب إلى اتباع التعليمات الواردة في إعلانها، ‏والتقيّد بجميع الضوابط والشروط المذكورة في البوابة الإلكترونية، مؤكدة أنه يحق لأي طالب التقدم للتسجيل والدخول في المفاضلة للتنافس على هذه المقاعد وليست محصورة على أي فئة.

ولفتت إلى أن التسجيل في موقعها الرسمي يشمل التنافس على المقاعد المجانية في الجامعات اليمنية (الحكومية والأهلية)، وكذا المنح الخارجية ويحق لأي طالب التقدم للتنسيق في إحداهما أو كليهما وفقاً للشروط والإجراءات المتبعة.

وأشارت الوزارة إلى أنه سيتم تصنيف الطلاب المتقدمين لدراسة البكالوريوس إلى فئتين وسيتم التوزيع لكل فئة بشكل ‏مستقل، على النحو التالي:‏ المحافظات ‏غير النائية (أمانة العاصمة – تعز – حضرموت – صنعاء – عدن – لحج – الحديدة – الضالع – ‏إب – أبين). المحافظات ‏النائية (البيضاء – الجوف – المحويت – المهرة – حجة – ذمار – ريمة – سقطرى – صعدة ‌‏- عمران – مأرب – شبوة).