الأخبار المحلية غير مصنف

ناطق أنصار الله: لن نتراجع عن دعم فلسطين وشعبها المظلوم.. ودعمنا له إسلامي وأخلاقي وإنساني

الجديد برس:

أكد رئيس وفد صنعاء المفاوض، والناطق الرسمي باسم حركة أنصار الله، محمد عبد السلام، ثبات موقف اليمن في دعم الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال عبد السلام، خلال لقائه وزير الخارجية الإيراني، أمير حسين عبد اللهيان، في العاصمة العُمانية مسقط، إن اليمن لن يتراجع قيد أنملة عن مواقفه المبدئية، مشيراً إلى أن دعم اليمن للشعب الفلسطيني المظلوم له أبعاد إسلامية وأخلاقية وإنسانية.

كما اعتبر أنه دعم للأمن القومي العربي والإسلامي، وقال إنه “إذا انتصر الكيان الصهيوني في هذه الحرب، فلن يبقى شيء من الأمن القومي العربي والإسلامي والأمن في البحر الأحمر، لذا إن موقف حكومة صنعاء وعملها ضد الأهداف الصهيونية في البحر الأحمر يحظى بدعم قوي من الشعب اليمني”.

وأضاف ناطق أنصار الله أنهم أبلغوا بقية الدول أن “سفنهم في البحر الأحمر ليست هدفاً لنا وأثبتنا ذلك عملياً رغم الدعاية الأمريكية الصهيونية الكاذبة ضد صنعاء”.

وقال عبد السلام إن “هدف أمريكا من هجماتها على اليمن زيادة الضغوط والمشاكل الاقتصادية والإنسانية على اليمن”.

من جانبه، أشاد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان، بالدعم اليمني “الشجاع لشعب فلسطين المظلوم النابع من شهامتهم وغيرتهم”.

وتابع أن “طهران تعتبر الاعتداءات الأمريكية البريطانية على اليمن انتهاكاً لسيادتها وتأتي في إطار الدعم التام لجرائم الصهاينة في غزة”.

وأكد أمير عبد اللهيان أن “الاعتداء الإرهابي الصهيوني على القنصلية الإيرانية في دمشق كان باستخدام طائرة وصواريخ أمريكية الصنع”.

وشدّد وزير الخارجية الإيراني على أن “طهران سترد وتعاقب المجرمين”، كاشفاً أنها ستتخذ إجراءات قانونية ودولية ضمن إطار المقررات الدولية.

وعن اليمن، قال أمير عبد اللهيان إن “علاقة إيران مع السعودية ماضية نحو التطور أكثر”، مضيفاً أن طهران تدعم المحادثات اليمنية – اليمنية.