الأخبار المحلية مقاطع فيديو

“ديمونا” في قبضة الحوثيين.. مشاهد لعمليات عسكرية يمنية تُثير الرعب في “إسرائيل” (فيديو)

الجديد برس:

نفذت قوات صنعاء، مناورة عسكرية تحاكي اقتحام مواقع الاحتلال الإسرائيلي في صحراء النقب والسيطرة على مستوطنات “ديمونا” ومعسكرات ومراكز قيادات الاحتلال.

ونشر الإعلام الحربي التابع لقوات صنعاء، يوم الأحد، مشاهد لمناورة عسكرية بعنوان “للقدس مسرانا”، قال إن “وحدات نوعية من قوات الاحتياط في المنطقة العسكرية السادسة” نفذتها.

وتمثل المناورة محاكاة لـ“اقتحام مواقع العدو الإسرائيلي في صحراء النقب والسيطرة على مستوطنات ديمونا ومعسكرات ومراكز قيادات العدو الإسرائيلي الافتراضية”، بحسب ما ذكر الإعلام الحربي لقوات صنعاء، وهو ما أظهرته المشاهد والصور أيضاً.

وتظهر مشاهد المناورة العسكرية مباني ومواقع عسكرية افتراضية كتب عليها عناوين مثل “ديمونا” و”النقب” بالعربية والعبرية، وقامت القوات المتدربة باقتحامها.

المناورة العسكرية النوعية للمنطقة السادسة في قوات صنعاء، حاكت استهداف الإمداد الأمريكي والبريطاني لـ”إسرائيل”.

وشارك في المناورة مختلف الوحدات والأقسام العسكرية في قوات احتياط المنطقة العسكرية السادسة، بما فيها سلاح الجو المسير والسلاح الثقيل والمتوسط.

وأثارت المشاهد المصورة للمناورة العسكرية التي أجرتها قوات صنعاء، ردود فعل قلقة في “إسرائيل”، كونها تحاكي عمليات تشبه ما حدث يوم السابع من أكتوبر الماضي (طوفان الأقصى) عندما اقتحمت المقاومة الفلسطينية مستوطنات إسرائيلية.

ونشرت القناة 14 الإسرائيلية، أمس الأحد، تقريراً عن هذه المناورة العسكرية لقوات صنعاء، حمل عنوان “احتلال القواعد والسيطرة على ديمونا: هكذا يستعد الحوثيون للمجزرة القادمة”.

وقالت القناة إن المناورة قسمت العملية إلى ثلاث مراحل “ففي بداية التمرين هاجم الحوثيون مواقع وتمركزات جيش الدفاع الإسرائيلي، متظاهرين بتفجير مواقع المدفعية ومراكز الاتصالات والقيادة والسيطرة، وفي المرحلة الثانية تقدمت وحدة مشاة وقاتلت واستولت على المواقع، وفي نهاية التمرين، نصبوا كميناً، وزرعوا عبوات ناسفة، ودمروا مركبات تابعة للجيش الإسرائيلي. لقد خططوا لقتل كل من في المنطقة”.

وأضافت القناة الإسرائيلية: “كما نتذكر، فبعد أيام قليلة من أحداث السابع من أكتوبر، أفادت شبكة “سي إن إن” بأن حماس خططت وتدربت على تنفيذ المجزرة الرهيبة لمدة عامين على الأقل/ وكجزء من التمرين، وقد تدرب الإرهابيون على الإقلاع والهبوط والهجمات بالطائرات الشراعية- تماماً بنفس الطريقة التي تصرفوا بها”.

وتابعت: “حقيقة أن حماس تدربت على مرمى البصر الإسرائيلي لفترة طويلة ولم يتم فعل أي شيء ضدها، تثير التساؤل حول كيف ينوي الجيش وقوات الأمن التحرك ضد العدو من اليمن؟”.

ونشر مراسل قناة “كان” الإسرائيلية، روعي كايس، تغريدة على منصة “إكس”، تضمنت صوراً من مناورة قوات صنعاء، وقال: “لقد قامت قوات الاحتياط التابعة للحوثيين في اليمن مؤخراً بمحاكاة مناورة للسيطرة على مواقع ديمونا وجيش الدفاع الإسرائيلي في النقب، بما في ذلك الإضرار بقوافل الإمدادات الأمريكية والبريطانية إلى إسرائيل هناك”. وأضاف روعي: “بعد 7 أكتوبر، لا ينبغي الاستخفاف بهذا الأمر”.