الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

سرايا القدس تبث مشاهد للحظة تفجير حقل من الألغام في آليات الاحتلال بحي الزيتون في غزة (فيديو)

الجديد برس:

بثت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مشاهد من الاستهداف والتفجير لآليات الاحتلال الإسرائيلي في حي الزيتون شرقي مدينة غزة، بالعبوات الناسفة وقذائف “آر بي جي” ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

وتضمنت المشاهد زراعة وتجهيز حقل من الألغام في خط سير آليات الاحتلال ولحظة تفجيره لاحقاً؛ مما أدى إلى انبعاث دخان كثيف من المنطقة المستهدفة.

وأظهرت المشاهد أيضاً بقايا من أجزاء الدبابات ومتعلقات جنود الاحتلال بعد تفجير حقل الألغام، بينما قال أحد مقاتلي السرايا إن الجنود الإسرائيليين “فروا من حي الزيتون (حي الأبطال وحي المغاوير) تحت ضرباتنا”.

كما أظهر الفيديو، شبانا يخرجون فوهة قذيفة من خلال فتحات في منازل مدمرة ويطلقون نيران القذائف على دبابات وعربات عسكرية إسرائيلية.

وأعلنت سرايا القدس، الخميس، أن مجاهديها نفذوا عدداً من المهام في مناطق الاشتباك في حي الزيتون (أكبر أحياء مدينة غزة)، منها قصف تجمعاً لجنود العدو الإسرائيلي في شارع 10 جنوب حي الزيتون بقذائف الهاون.

من جانبها، أعلنت “كتائب القسام”، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أن مجاهديها أوقعوا قوة إسرائيلية مكونة من 20 جندياً في كمينٍ مُحكم، مضيفةً: فجرنا عدداً من العبوات الناسفة المضادة للأفراد بالقوة الإسرائيلية في مدينة حمد السكنية في خان يونس جنوبي القطاع.

وتخوض المقاومة الفلسطينية بكافة توجهاتها معارك ضارية مع جيش الاحتلال الإسرائيلي المتوغل في غزة، وتستهدف آلياته وأفراده وتحقق وسطهم إصابات شديدة.

كما يواصل أنصار الله في اليمن، وحزب الله في لبنان والمقاومة الإسلامية في العراق، مساندة غزة ومقاومتها وشعبها، من خلال عمليات مستمرة ضد كيان الاحتلال الإسرائيلي وداعميه.