الأخبار المحلية

عاجل : لأول مرة في مواجهات البحر الحمر ’’الحوثي’’ يكشف أسرار التقنية الجديدة التي فاجأت أمريكا وهذه تفاصيلها

الجديد برس/

كشف قائد أنصار الله في  اليمن ، عبدالملك الحوثي ،  عن إنجازات تقنية جديدة،أتقنتها القوات البحرية فاجأت الولايات المتحدة وفي خطاب متلفز تحدث ’’الحوثي’’ عن تفاصيل هذه العملية قائلاً : ” هناك إنجاز تقني وتكتيكي واختراق كبير اعترف به الأمريكي، والعسكريون الأمريكيون يعبّرون عن اندهاشهم”.

وأوضح الحوثي أن بُعد السفن وتمويهها تقنياً وفنياً والخداع في المعلومات تم تجاوزها، مشيراً إلى أن اكتشاف السفن وإصابتها بدقة وبصواريخ باليستية لأول مرة هو إنجاز بكل ما تعنيه الكلمة.

وأكد قائد أنصار الله ، أن عمليات الإسناد لغزة المنفّذة من بداية معركة طوفان الأقصى وإلى اليوم بلغت 96 عملية.

وقال الحوثي  إن العمليات المنفذة في البحرين الأحمر والعربي بلغت 64 عملية، والعمليات المنفذة إلى فلسطين المحتلة 32 عملية، فيما تم استهداف 61 سفينة في عمليات معقدة ومحيّرة للأعداء، فهي تتحرك في أوساط البحر وبعيدة عن السواحل اليمنية، مبيناً أنه تم إطلاق 403 صاروخ باليستي ومجنّح وطائرة مسيّرة في عمليات الإسناد لطوفان الأقصى.

موضحاً أنه في هذا الأسبوع عمليات الإسناد المنفذة بعون الله بلغت 8 عمليات استُهدفت خلالها 7 سفن بـ19 صاروخا وطائرة مسيّرة، مؤكداً أن هناك محافظات محتلة تفصل ما بين القوة الصاروخية وبين السواحل فيها ويتم تنفيذ العمليات في خليج عدن