الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

“القسام” تبث مشاهد لتدمير دبابات إسرائيلية ورصد نقل قتلى الاحتلال وقيادي يكشف تفاصيل مثيرة عن معارك حي الزيتون (فيديو)

الجديد برس:

بثت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، مساء الأربعاء، مشاهد جديدة لاستهداف مجاهديها جنود وآليات الاحتلال المتوغلة في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وتضمنت المشاهد استهداف مجاهدي القسام لآليات عسكرية إسرائيلية مختلفة بقذائف مضادة للدروع، فضلاً عن تفجير عبوة “شواظ” بدبابة ميركافا.

وشملت المشاهد القسامية رصد حشودات الاحتلال، واستهدافها بقذائف الهاون، مع ترديد أحد مقاتلي القسام عبارة “نحن لا نستسلم.. ننتصر أو نموت”.

وتضمن فيديو القسام مشاهد من إلقاء جيش الاحتلال قنابل دخانية في المكان للتغطية على خسائره البشرية، وصولا لعملية رصد طائرات إسرائيلية أثناء إجلاء القتلى والمصابين.

وأكد مصدر قيادي في كتائب القسام، أن المعركة في حي الزيتون تدار بكل قوة واقتدار وتحكم مشيراً أنهم ما زالوا يوقعوا خسائر فادحة في آليات وضباط وجنود العدو.

وقال المصدر إن”المعركة في حي الزيتون كانت متوقعة وفقاً لمعلومات ووثائق استخباراتية كانت بحوزتنا تم الحصول عليها من العدو”.

وأضاف: “تم تحليل تلك الوثائق ومعرفة الأهداف وتجهيز خطة ميدانية للتعامل مع قوات العدو على المقتربات والمسالك المتوقعة للهجوم”.

وشدد المصدر القيادي بالقسام خلال حديثه بأن خسائر العدو في الميدان كبيرة وما زالت المعركة جارية خلف وعلى خط التماس معه.

وفي وقت سابق، أعلنت كتائب القسام، أن مجاهديها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية خاصة من مسافة صفر، وأجهزوا على جندي إسرائيلي، وأصابوا آخر بجروح، بالقرب من مسجد الشافعي غرب مدينة خان يونس.

وقالت “كتائب القسام”، إن مجاهديها استهدفوا دبابتين إسرائيليتين من نوع “ميركافا 4″، بقذيفتين من طراز “الياسين 105” و”تاندوم”، في طريق المشروع غرب مدينة خان يونس.

كما ذكرت أن مقاتليها استهدفوا ناقلة جند إسرائيلية، بعبوتي “شواظ” و”جانبية” زُرعتا مسبقاً في منطقة عبسان الكبيرة شرقي خان يونس.

وفقاً لبيانات القسام، فإن مقاتليها استهدفوا قوة إسرائيلية راجلة تحصنت داخل مبنى بقذيفة مضادة للأفراد والإجهاز على أفرادها في عبسان الكبيرة شرقي خان يونس.

كذلك، أعلنت “سرايا القدس”، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، أن مجاهديها اشتبكوا مع قوة إسرائيلية راجلة مكونة من 4 جنود، وأوقعوا عناصرها بين قتيل وجريح في منطقة جنوب شرق القرارة، في مدينة خان يونس.

وفي محور القتال ذاته، استهدف مجاهدو “سرايا القدس”، دبابة إسرائيلية من نوع “ميركافا”، وجرافةً من نوع “D9” بقذائف “التاندوم” والـ “RPG”، في محور التصدي لمحاولة التقدم الإسرائيلي، غرب مدينة خان يونس.

وأعلنت أيضاً قصفها بوابل من قذائف الهاون، تجمعاً لقوات العدو الإسرائيلي في شارع 10 جنوب حي الزيتون في مدينة غزة.

وبثت “سرايا القدس”، مشاهد للطائرة الإسرائيلية من نوع “كواد كابتر”، التي سيطرت عليها، وأسقطتها خلال تنفيذها مهام استخبارية شرق خان يونس.

وفي سياقٍ متصل، قالت “كتائب شهداء الأقصى”، الجناح العسكري لحركة فتح إن مقاتليها استهدفوا آليتين عسكريتين إسرائيليتين بقذائف من نوع “RPG” غرب مدينة خان يونس.

وفي مدينة غزة وأطرافها، أعلنت “كتائب شهداء الأقصى” أن مقاتليها خاضوا اشتباكاتٍ ضارية مع قوات العدو بالأسلحة المناسبة في محور التقدم بمحيط مفترق دولة جنوب حي الزيتون.

من ناحيتها، أعلنت “كتائب المجاهدين”، الجناح العسكري لحركة المجاهدين الفلسطينيين، أن مجاهديها تمكنوا من قنص أحد جنود العدو الإسرائيلي في محور جنوب الزيتون في مدينة غزة، كما أعلنت أن مجاهديها اشتبكوا مع القوات الإسرائيلية، التي حاولت التقدّم في خان يونس.

إضافةً إلى ذلك، بثت “سرايا القدس” و”ألوية الناصر صلاح الدين”، الجناح العسكري لـلجان المقاومة الشعبية مشاهد من استهداف تجمعات جنود وآليات العدو الإسرائيلي بقذائف الهاون في محيط المقبرة الشرقية شرق جباليا شمالي قطاع غزة.