الأخبار المحلية مقاطع فيديو

بإصابة مباشرة.. مشاهد للحظة استهداف صاروخ يمني لسفينة كانت في طريقها إلى “إسرائيل” (فيديو)

الجديد برس:

نشرت وسائل إعلام غربية مقطع فيديو التقطته كاميرا مراقبة يظهر لحظة استهداف السفينة “زوغرافيا” المتجهة إلى موانئ كيان الاحتلال الإسرائيلي، من قبل قوات صنعاء يوم الثلاثاء الماضي.

وأكدت وسائل إعلام عالمية، أن ناقلة البضائع السائبة “MT ZOGRAFIA” كانت متجهة لموانئ الاحتلال الإسرائيلي، وهو ما يثبت تصريحات متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع.

وكان متحدث قوات صنعاء العميد يحيى سريع، أعلن حينها عن تنفيذ عملية استهداف لسفينة “زوغرافيا” المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة”.

وأوضح سريع أن العملية نفذت “بعددٍ من الصواريخِ البحريةِ المناسبة”، مؤكداً أن الإصابة “كانت مباشرة”.

وأضاف أن العملية جاءت “بعد رفض طاقم السفينة النداءات التحذيرية منها الرسائل التحذيرية النارية”.

صور تظهر الأضرار في سفينة “جينكو بيكاردي” الأمريكية

في سياق متصل، نشر المتحدث باسم البحرية الهندية، صوراً تظهر الأضرار التي أحدثها الصاروخ البحري اليمني في السفينة الأمريكية “جينكو بيكاردي” التي تم استهدافها، مساء الأربعاء، في خليج عدن.

وأوضحت الصور حجم الحريق الذي لحق ناقلة البضائع السائبة “جينكو بيكاردي” جراء الهجوم الصاروخي، وتسبب في تضرر جزء من السفينة.

كما تبين الصور مدى دقة الصاروخ وتمكنه من استهداف غرفة القيادة والتحكم للسفينة، كما أن وصول الصاروخ يؤكد عدم جدوائية الأسلحة الاعتراضية التي تعول عليها الولايات المتحدة الأمريكية.

ووفقاً لموقع “مارين ترافيك” المتخصص بشئون الملاحة، فإن السفينة الأمريكية “جينكو بيكاردي” هي ناقلة بضائع سائبة، حمولتها الإجمالية 31,264 طنا، ويبلغ طولها نحو 190 مترا، وعرضها 32 مترا، تم بناؤها عام 2005، وتحمل علم جزيرة مارشال.

وأعلنت قوات صنعاء مساء الأربعاء، استهداف السفينة الأمريكية في خليج عدن وإصابتها بعدد من الصواريخ البحرية في إطار ما وصفته بـ“الرد استمرار العدوان الإسرائيلي على غزة والعدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

وقال المتحدث باسم قوات صنعاء، العميد يحيى سريع في بيان “انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني ودعماً وإسناداً لصمود إخواننا في قطاع غزة وفي إطار الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على بلدنا، نفذت القوات البحرية في القوات المسلحة اليمنية عملية استهداف لسفينة (جينكو بيكاردي) الأمريكية في خليج عدن بعدد من الصواريخ البحرية المناسبة وكانت الإصابة دقيقة” بحسب البيان.

كما أكد البيان أن “القوات المسلحة اليمنية لن تتردد في استهداف كافة مصادر التهديد في البحرين العربي والأحمر ضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن العزيز واستمرارا في دعم الشعب الفلسطيني المظلوم” مضيفاً أن “الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب” بحسب قوله.

وجدد البيان التأكيد على “استمرار حركة الملاحة في البحرين العربي والأحمر إلى كافة الوجهات حول العالم عدا موانئ فلسطين المحتلة” كما نص البيان الذي أكد أيضاً أن العمليات ضد السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى “إسرائيل” لن تتوقف حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة.

استهداف سفينة “كيم رينجر” الأمريكية

وبعد منتصف ليل الجمعة، أعلن المتحدث الرسمي باسم قوات صنعاء العميد يحيى سريع، عن استهداف سفينة “كيم رينجر” الأمريكية جديدة في خليج عدن.

وأوضح العميد سريع في بيان متلفز، أن “القوات البحرية نفذت عملية الاستهداف للسفينة الأمريكية “كيم رينجر” بصواريخ بحرية مناسبة، وكانت الإصابة مباشرة، وذلك انتصاراً لمظلومية الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، وضمن الرد على العدوان الأمريكي البريطاني على اليمن”.

وأشار إلى أن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد أن الرد على الاعتداءات الأمريكية والبريطانية قادم لا محالة، وأن أي اعتداء جديد لن يبقى دون رد وعقاب”.

وقال سريع إن “القوات المسلحة اليمنية تؤكد استمرار حركة الملاحة في البحرين العربي والأحمر إلى كافة الوجهات حول العالم عدا موانئ فلسطين المحتلة”.

وأضاف أن “منع الملاحة الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة مستمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة”.

وأكد العميد سريع أن “القوات المسلحة اليمنية مستمرة في تنفيذ إجراءاتها الدفاعية والهجومية ضمن حق الدفاع المشروع عن اليمن العزيز وتأكيدا على استمرار الدعم والإسناد لإخواننا الصامدين في قطاع غزة”.