الأخبار المحلية

ناطق “أنصار الله”: الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي آمنة وعلى أمريكا التوقف عن تضليل العالم

الجديد برس:

جدد الناطق الرسمي باسم حركة أنصار الله، ورئيس وفد صنعاء المفاوض محمد عبد السلام، التأكيد على أن ‏الملاحة الدولية في البحرين الأحمر والعربي آمنة.

ودعا محمد عبد السلام في تغريدة على منصة “إكس”، الأمريكي إلى أن يتوقف عن تضليل العالم حول مخاطر تهدد الملاحة الدولية في البحرين المذكورين.

وأهاب بجميع الدول “الحذر من الوقوع في شراك أمريكا الرامية إلى عسكرة البحر الأحمر خدمة لإسرائيل وتشجيعا لها لمواصلة عدوانها الغاشم على قطاع غزة”.

وقال عبد السلام “نؤكد مجدداً أن القوات المسلحة اليمنية ماضية في استهداف السفن الإسرائيلية أو تلك المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة حتى يتوقف العدوان ويرفع الحصار عن غزة، ومن يعترض عمليات القوات المسلحة اليمنية فسوف يواجه بالرد”.

من جانبه، جدد نائب وزير الخارجية بحكومة صنعاء حسين العزي، تأكيد “سلامة وأمن الملاحة لجميع الوجهات ما عدا الموانئ الإسرائيلية في فلسطين المحتلة”.

وقال حسين العزي، في تغريدة على حسابه بمنصة “إكس”، إن “صنعاء تنفي نفياً قاطعاً كل الروايات الكاذبة والمضللة التي تروجها أمريكا وبريطانيا وألمانيا بشأن أمن الملاحة الخارجية”.

وشدد العزي على أن صنعاء تهدف من هذا الإجراء المحدود المؤقت إلى “رفع الحصار الوحشي عن سكان غزة، وهو واجب إنساني بامتياز”.

ورأى نائب وزير خارجية صنعاء أن “التحركات المشبوهة والتهديدات والأساليب المستفزة التي تنتهجها أمريكا وبريطانيا هي المهدد الوحيد للملاحة”، داعياً كل الأحرار في العالم، وعلى وجه الخصوص الشعوب الغربية إلى “إدانة مواقف أمريكا وبريطانيا المثيرة للعار والمتواطئة في قتل وحصار المدنيين بغزة”، بحسب العزي.

قوات صنعاء أكدت من جهتها في بيان، الأربعاء، أن القوات البحرية والقوة الصاروخية وسلاح الجو المسير، نفذت عملية عسكرية مشتركة بعدد كبير من الصواريخ البالستية والبحرية والطائرات المسيرة استهدفت سفينة أمريكية كانت تقدم الدعم لـ”إسرائيل”.

وذكر البيان الذي ألقاه متحدث قوات صنعاء، العميد يحيى سريع، إن العملية جاءت “كرد أولي على الاعتداء الغادر الذي تعرضت له قواتنا البحرية من قبل قوات العدو الأمريكي يوم الأحد الـ 18 من جمادى الآخرة 1445 للهجرة”، مؤكدا الاستمرار في “منع السفن الإسرائيلية أو المتجهة إلى موانئ فلسطين المحتلة من الملاحة في البحرين العربي والأحمر حتى وقف العدوان ورفع الحصار عن إخواننا الصامدين في قطاع غزة”.

وقال سريع “إن القوات المسلحة لن تتردد في التعامل المناسب مع كافة التهديدات المعادية ضمن حق الدفاع المشروع عن بلدنا وشعبنا وأمتنا”، مجدداً التأكيد على “الحرص الكامل على استمرار حركة الملاحة في البحرين الأحمر والعربي إلى كافة الوجهات عدا موانئ فلسطين المحتلة”.