الأخبار المحلية عربي ودولي مقاطع فيديو

كتائب القسام تدخل سلاحاً جديداً لأرض المعركة وتبث مشاهد لاستهداف جنود الاحتلال وتدمير آلياته المتوغلة شرق مدينة غزة (فيديو)

الجديد برس:

أعلنت كتائب القسام، الأربعاء، استخدامها قذائف صاروخية روسية الصنع لأول مرة في قطاع غزة، واستهداف طائرة مروحية بصاروخ “سام 18″، ونشرت مشاهد جديدة لاستهداف جنود الاحتلال وآلياته في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وقالت كتائب القسام، في بيان مقتضب، إنها استهدفت قوة صهيونية إسرائيلية، تحصنت بمنزل في شارع غزة القديم بمنطقة جباليا البلد لأول مرة بصاروخ “RPO-A” المضاد للتحصينات، ما أدى إلى مقتل وإصابة كافة الجنود.

وهذه هي المرة الأولى التي تعلن فيها “القسام” استخدام صاروخ RPO-A” المضاد للتحصينات، وهو صناعة روسية ويعرف باسم “شميل”.

والصاروخ عبارة عن قاذف محمول على الكتف، ويستخدم حشوات “قذائف” للإطلاق، ويشبه عمل قاذفة LAW المضادة للدبابات.

ويُستعمل صاروخ “RPO-A” للهجوم على مواقع إطلاق النار المخفية، أو لاستهداف قوات المشاة، ولتعطيل المركبات المدرعة الخفيفة.

في السياق، أعلنت كتائب القسام استهداف طائرة مروحية بصاروخ “سام 18” الروسي الصنع، بمنطقة الصفطاوي شمال مدينة غزة.

وعرضت الكتائب مشاهد جديدة من المعارك مع قوات الاحتلال المتوغلة في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة.

وتكشف المشاهد عن كمائن استهداف كتائب القسام ضباط وجنود لواء غولاني في حي الشجاعية.

وأشارت “القسام”، في لوحة مكتوبة من منزل بحي الشجاعية، إلى أنها دمرت 3 آليات للاحتلال، والاشتباك مع الجنود الإسرائيليين من داخله.

وتبرز المشاهد إطلاق قذيفة باتجاه جنود إسرائيليين متحصنين داخل منزل، وإطلاق قذيفة مضادة للأفراد باتجاه مجموعة أخرى من الجنود الصهاينة.

بدورها، نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، مشاهد عن إسقاطها مسيرة إسرائيلية من نوع “Sky Racing”، تحمل الرقم 523، كانت تحلق في أجواء مدينة غزة.

وأعلنت السرايا استهدفها 3 آليات عسكرية إسرائيلية بقذيفتي “RPG” وقذيفة “تاندوم”، في محاور التفاح والشيخ رضوان، في مدينة غزة.

من جهتها، ذكرت “كتائب الشهيد أبو علي مصطفى”، الجناح العسكري للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، أن وحداتها القتالية استهدفت دبابة للاحتلال بقذيفة “RPG” في محور الشيخ رضوان، شمالي القطاع.

من ناحيتها، أكدت كتائب المجاهدين، الجناح العسكري لحركة المجاهدين، أنها خاضت اشتباكات عنيفة مع آليات الاحتلال وجنوده المتوغلين في مدينة غزة.

يشار إلى أن لواء غولاني تكبد خسائر فادحة في المعارك التي اندلعت بين المقاومة وقوات الاحتلال في حي الشجاعية شرقي مدينة غزة، وفقاً لما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية.

وفقد لواء “غولاني” ربع قواته بين قتيل وجريح، كما أكد موشيه كابلنسكي، قائد اللواء الأسبق، مقتل ما لا يقل عن 82 ضابطاً وجندياً خلال العدوان على غزة.

وقبل يومين ذكرت القناة 12 الإسرائيلية، أن قائد الكتيبة 51 في لواء “غولاني” عزل قائد سرية؛ بسبب تعريضه مجموعة جنود للخطر بحي الشجاعية، وذلك بعد أيام قليلة من قرار قيادة جيش الاحتلال سحب جنود من اللواء.